المنبر الاعلامي الحر

قطاع البحر الأحمر بـ خفر السواحل يحتفل بتخريج دفعة جديدة

يمني برس- الحديدة

احتفل قطاع البحر الأحمر بمصلحة خفر السواحل بتخريج 35 من صف ضباط وأفراد قوات خفر السواحل المشاركين في الدورة التخصصية الأولى في مكافحة المخدرات والإجراءات الضبطية.

 

هدفت الدورة التي نظمت بالتعاون  مع مكتب النائب العام وكلية الشرطة إلى إكساب المشاركين معارف جديدة حول مكافحة المخدرات بأشكالها وأنواعها وطرق الكشف عنها.

 

وفي الاختتام استعرض رئيس قطاع البحر الأحمر العميد طاهر خاطر, مخاطر المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع صحياً واجتماعياً واقتصادياً ودينيا وأمنياً .

 

وأشار إلى الدور الفاعل الذي يلعبه صف ضباط وأفراد قوات خفر السواحل في مكافحة المخدرات وكشف من يقفون وراء محاولات نشرها في المجتمع المحاصر .. منوهاً إلى ضرورة توعية المجتمع بمخاطر المخدرات وأضرارها والسبل الكفيلة للوقاية منها والحد من انتشارها.

 

فيما لفت عضو هيئة التفتيش القضائي القاضي منصور العلوي، إلى موقف القانون اليمني من الاتجار بالمخدرات وتعاطيها، وكذا مساعدة المهربين في إدخالها أو التستر على بيعها أو التعامل بها..

 

وتطرق إلى جهود كافة الجهات المعنية في محاربة هذه الظاهرة وحماية المجتمع والوطن منها .

 

وذكر العلوي أن دول العدوان بعد فشلها عسكرياً لجأت إلى استخدام وسائل أخرى في حربها على اليمن واليمنيين، ومنها إدخال المخدرات عبر عصابات متخصصة ومأجورة، تم تجنيدها لهذا الغرض واتضحت أسبابها ودوافعها الدنيئة من خلال تزايد ضبطيات المخدرات  .

 

من جانبه أوضح عضو المكتب الفني بمكتب النائب العام القاضي خالد العديل أهمية هذه الدورة، مشيراً إلى دور قوات خفر السواحل في إفشال مثل هذه الأعمال الإجرامية التي تتنافي مع الشرائع الإسلامية وقوانين البلد..

 

وتطرق إلى عقوبات الاتجار بالمخدرات وتعاطيها, ودور إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية في الحد من هذه الظاهرة الخطيرة .

 

حضر الاختتام  نائب مدير أمن الحديدة العقيد عمر مقبولي، ومدير عام التدريب والتأهيل بالمصلحة العقيد الركن جلال البتول ومدير التدريب في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات العقيد عيتبان الرضي  ومدير عام مكافحة المخدرات العقيد يحيى الشرفي و نائب مدير البحث الجنائي بالمحافظة العقيد عقيل المقطري  ونائب مدير الادلة الجنائية العقيد عبدالرحمن السباني ، ومساعد مدير البحث الجنائي العقيد ابراهيم عبدالودود.