المنبر الاعلامي الحر

إيران.. تحديد 124 متهمًا في جريمة اغتيال الشهيد سليماني

إيران.. تحديد 124 متهمًا في جريمة اغتيال الشهيد سليماني

يمني برس- وكالات

أعلن المحقق الخاص بمحكمة القضايا الدولية في إيران، عن اعداد لائحة اتهام تضم أسماء 124 شخصا ضالعين في جريمة اغتيال الشهيد قاسم سليماني.

 

وقال سعيد فرهادي نيا المحقق الخاص بالمحكمة الدولية في اجتماع عقد صباح اليوم الاثنين، لاستعراض مستجدات الوضع القانوني لملف اغتيال الفريق قاسم سليماني، إنه فيما يتعلق بالجرائم التي حدثت من ناحية القوانين المحلية، يجب أن أقول إن القتل مع سبق الإصرار على شكل المساعدة والمشاركة والعمل ضد أمن الجمهورية الإسلامية في قضية اغتيال سليماني، وعلى الصعيد الدولي، انتهاك لاتفاقية مكافحة الإرهاب والقرار 1556 ولدينا أيضًا اتفاقية صداقة بين إيران والولايات المتحدة في هذا الملف.

 

وأضاف أنه تم تحديد 124 متهمًا في قضية اغتيال الشهيد قاسم سليماني، وقد تم اعداد الملف في 1300 صفحة، والتي يجب أن أقول إنها لم تكتمل بعد.

 

ولفت إلى أنه صدرت في هذه القضية مذكرات توقيف بحق 43 شخصاً، كما تم عقد 13 اجتماعا متخصصا و700 مراسلة، بالطبع، تم منح 9 دول تمثيلًا قضائيًا لمتابعة هذه القضية.

 

وأشار قاضي التحقيق الى سبب عدم وصول مذكرة توقيف بحق 43 شخصا إلى نتيجة، وقال: لقد أصدرنا مذكرة توقيف والمتهمين يجب أن يمثلوا أمام المحكمة، لكن يجب الحصول على المساعدة من خلال شرطة الإنتربول للقبض على هؤلاء الأشخاص، والارادة الدولية مطلوبة في هذا المجال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com