المنبر الاعلامي الحر

نائب رئيس مجلس الشورى يلتقي فريق مصلحة الجمارك بمركز الراهدة

يمني برس- تعز

التقى نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي وعدد من أعضاء المجلس اليوم فريق مصلحة الجمارك برئاسة وكيل المصلحة عدنان الغفاري، خلال زيارته لمركز الراهدة الجمركي بمحافظة تعز.

 

ناقش اللقاء الذي ضم عدداً من مدراء العموم بالمصلحة ومدير مركز الراهدة الجمركي محمد المحفدي ومدير فرع شركة النفط بتعز محمد الاشرم، إمكانية زيادة استيعاب المركز الجمركي لناقلات البضائع وتسهيل وتبسيط الإجراءات الجمركية وتسيير حركة التجارة.

 

وأكد اللقاء على ضرورة تضافر الجهود الجهات المعنية والمرتبطة بالعمل الجمركي، للتغلب على الصعوبات الراهنة.

 

وأشاد نائب رئيس مجلس الشورى بجهود مصلحة الجمارك في سبيل الارتقاء بالعمل الجمركي.

 

وفي ذات السياق اطلع وكيل مصلحة الجمارك عدنان الغفاري، على سير العمل في مركز الراهدة الجمركي.

 

وتفقد الغفاري ومعه مدير الضابطة الجمركية نشوان الكحلاني ومدير العلاقات والتعاون الدولي عصام الكبسي ومدير السيارات والمعدات هشام راجح ونائب مدير مركز جبل راس الجمركي عبداللطيف معياد، الجهود التي يبذلها المركز لتحسين مستوى الأداء.

 

كما ناقش اجتماع موسع برئاسة وكيل مصلحة الجمارك ضم مدير مركز الراهدة ونوابه والمختصين بالمركز الجوانب المتصلة بسير العمل والإشكاليات وكذا الاحتياجات التي يتطلبها المركز بما يمكنه من مواكبة تدفق ناقلات البضائع والتغلب على الصعوبات التي تواجهه.

 

وأكد الاجتماع، على أهمية توفير الاحتياجات اللازمة الفنية والبشرية لما من شأنه تسهيل وتسريع الإجراءات الجمركية والإفراج عن البضائع مع الالتزام بالإجراءات.

 

كما تم الاطلاع على قائمة البضائع المتروكة والمضبوطة في المركز والحلول بهذا الخصوص بالتنسيق مع الجهات المعنية وفقا للقانون.

 

واستعرض الاجتماع التقارير الخاصة بالتهريب الجمركي في منطقة الراهدة والمعالجات اللازمة بالتعاون مع وحدة مكافحة التهريب.

 

وكان وكيل المصلحة قد أكد أن الزيارة للمركز تأتي بناء على توجيهات رئيس المصلحة، لتفقد سير العمل والوقوف على مجمل المتطلبات التي يحتاجها المركز.