المنبر الاعلامي الحر

الداخلية تدشن مشروع الأتمتة بالإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

الداخلية تدشن مشروع الأتمتة بالإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات

يمني برس- صنعاء

دشنت اليوم الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات بوزارة الداخلية ورشة آلية إنجاح مشروع الأتمتة بوزارة الداخلية.

 

وخلال افتتاح الورشة أكد نائب وزير الداخلية اللواء عبدالمجيد المرتضى أهمية الإسراع في استكمال المنظومة المعلوماتية الموحدة لوزارة الداخلية وحشد الطاقات وتوحيد الجهود لاستكمال الأتمتة التي تكتسب أهمية خاصة لتطوير العمل الأمني.

 

وأشار اللواء المرتضى إلى أن استكمال أتمتة الوزارة سيكون له مردود إيجابي كبير على مستوى ضبط الجريمة والحفاظ على الأمن والاستقرار، مشيرا إلى إلى اهتمام وزير الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي بهذا المشروع ومتابعته الدائمة له.

 

وأشاد نائب وزير الداخلية بما انجزته الإدارة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في هذا المجال مؤكدا أهمية معالجة الإشكاليات وازالة العوائق من أمام الفرق العاملة على المشروع.

 

وفي فعالية التدشين التي حضرها اللواء عبدالله الهادي مفتش عام الوزارة، ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي، واللواء مسعد الظاهري رئيس أكاديمية الشرطة.. أشار مدير عام الاتصالات وتقنية المعلومات العميد المهندس زكريا الصعدي إلى أن عملية أتمتة وزارة الداخلية بدأت منذ عام،، وقد قطعت شوطا كبيرا برغم ما كان عليه واقع وزارة الداخلية التي تركها النظام السابق تغرق في الفوضى وانعدام الأنظمة التقنية ، ونوه العميد الصعدي بأن الأتمتة ستعمل على تهيئة بيئة العمل، من حيث تأمين متطلبات تنفيذ المهام بشكل عام من جميع النواحي، ورسم سياسات ودليل إجراءات العمل بالوزارة، وتسهيل إجراءات المتابعة وقياس نسبة تنفيذ الخطط الموضوعة من قبل الوزارة، مؤكدا أهمية النظام المعلوماتي الموحد للعمل الأمني.

 

كما أوضح مدير عام الاتصالات أن الورشة التي يتم تدشينها اليوم تهدف الى تعريف المهندسين والقائمين على نظم المعلومات في مختلف الفروع بآلية العمل وتبادل المعلومات وفق المنظومة الموحدة.

 

إلى ذلك شمل الافتتاح فلاشات توضح أهمية وقيمة الأتمتة وأثرها الإيجابي.

 

حضر التدشين عدد من قيادات وزارة الداخلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com