المنبر الاعلامي الحر

مليشيا الإمارات تفجر أهم جامع ومقبرة تاريخية في مديرية حيس “صور”

مليشيا الإمارات تفجر أهم جامع ومقبرة تاريخية في مديرية حيس “صور”

يمني برس- الحديدة- خاص

أقدمت مجموعة من عناصر مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على تفجير جامع ومقبرة تاريخية بمديرية حيس جنوب غرب محافظة الحديدة واللذان يعودان تاريخهما للعصر الرسولي.

 

وأفادت مصادر محلية لـ”يمني برس” أن عناصر سلفية من عصابات داعش التي تمولها الإمارات في الساحل الغربي نسفت مقبرة ومسجد البلخي الذي يعود تاريخ إنشائه للعصر الرسولي بعبوات ناسفة, وسوتها بالأرض بدعاوى الشرك والإلحاد.

 

وندد المصدر بهدم عناصر داعش- التي تقاتل تحت الراية الأمريكية في اليمن على رأسها الساحل الغربي- للمدن والمقابر والمساجد التاريخية اليمنية والتي تأتي في سياق تدمير المعالم التاريخية في اليمن الممتدة عبر العصور,  والتي تأتي في إطار سجل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان أرضا وإنسانا.

 

وفي السياق الصعيد أدان مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة الحديدة ، إقدام المرتزقة  على تفجير إحدى المقابر في مديرية حيس وكذلك جامع البلخي الذي يعود إنشائه للعصر الرسولي.

 

وقال المكتب في بيان صدرعنه مساء اليوم الإثنين  أن إقدام المرتزقة على تفجير المقابر وهدم أحد الجوامع التاريخية في مديرية حيس، جريمة تضاف إلى سجل الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان والمرتزقة منذ الأيام الأولى للعدوان على المحافظة، عندما تم قصف وتدمير عدد من قباب أضرحة الأولياء الصالحين إلى جانب هدم وتدمير ممنهج لمئات المساجد والقبور بدون أي وازع ديني يردعهم لمثل هذه الأفعال الإجرامية.

 

وأِشار البيان إلى أن استهداف تحالف العدوان والمرتزقة الممنهج لتدمير المعالم التاريخية والمواقع الأثرية هدفه القضاء على الموروث الثقافي التاريخي لليمن، وكل ما يتصل بالشواهد التاريخية للحضارة اليمنية الضاربة جذورها في عمق التاريخ .. معتبراً ذلك جريمة حرب متكاملة الأركان وفقاً للمعايير والاتفاقيات الدولية.

 

وناشد مكتب هيئة الأوقاف بالمحافظة المنظمات الدولية المعنية بالحفاظ على التراث الإنساني وأحرار العالم الوقوف إلى جانب #اليمن في حماية آثارها ومعالمها ومدنها التاريخية التي تتعرض للطمس والتشويه مؤكداً التمسك بحقه القانوني في مطالبة #الأمم_المتحدة بتشكيل لجان تحقيق دولية محايدة لمعاقبة المجرمين على سلوكهم الإجرامي المشين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com