المنبر الاعلامي الحر

هيئة الزكاة ترسم لوحة فريدة لـ806 عريس على ضفاف البحر الأحمر

هيئة الزكاة ترسم لوحة فريدة لـ806 عريس على ضفاف البحر الأحمر

يمني برس- الحديدة

شهدت محافظة الحديدة اليوم فعاليات الاحتفال بالعرس الجماعي السنوي الثاني لـ806 عريسا وعروسا من أبناء محافظة الحديدة وريمة والمحويت الذي نظمه فروع مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظات الثلاث تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب.

 

وخلال الحفل الذي أقيم على ساحل الكورنيش وملعب الكرة بمدينة الحديدة ، بحضور وكلاء المحافظات الثلاث ومفتي اليمن شمس الدين شرف الدين ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان.. بارك محافظ الحديدة محمد عياش قحيم للعرسان بهذا العرس الكبير، الذي يتزامن مع الإحتفالات بالذكرى السنوية للشهيد والانتصارات العظيمة التي تحققت لمحافظة الحديدة ومارب وغيرها من الجبهات بالإضافة إلى ضرب قوى العدوان في عقر دارهم.

 

مشيرا إلى أن تنظيم هذا العرس الجماعي المهيب يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين بصرف الموارد الزكوية في مواردها الصحيحة وفي مختلف المجالات ومنها اعفاف الشاب من خلال تنظيم الأعراس الجماعية للمعسرين والفقراء والمساكين والجرحى وأبناء الشهداء.. لافتا إلى الزكاة كانت في الماضي مغيبة تماما..

 

مثمنا جهود فروع مكتب الهيئة العامة للزكاة محافظات الحديدة وريمة والمحويت واللجان المنظمة لهذا في أحياء هذه الفعالية الاحتفالية البهيجة الذي عكس معاني التكاتف والتآزر الاجتماعي.

 

من جانبهما هنأ محافظ محافظة المحويت رئيس اللجنة المنظمة للعرس حنين قطينة ومحافظ محافظة ريمة فارس الحباري العرسان بهذه العرس الجماعي الثاني الموحد الكبير، الذي احتضنته محافظة الحديدة، الذي يأتي بعد دحر قوى العدوان ومرتزقتهم من المحافظة. بالإضافة إلى الانتصارات العظيمة التي يحققها رجال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات. منوهين الى الجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للزكاة بمحافظات الحديدة وريمة والمحويت في تمويل وتنظيم هذا العرس الجماعي المهيب الذي مكن الشباب من إكمال نصف دينهم.

 

من جانبه أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان على أن تنظيم هذا العرس الجماعي الكبير الذي يعد الثاني الذي يتم أقامته بمحافظة الحديدة لعام 1443 هجرية ويضم إلى جانب محافظة الحديدة محافظة ريمة والمحويت  الذي يأتي تنظيمه بناء على توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي..

 

مشيرا إلى أن هذا الأعراس الجماعية التي يتم تنظيمها بمختلفة محافظات اليمن وتستهدف الفقراء والمساكين وأبناء الشهداء والجراحي والمرابطين في الجبهات الذين بذلوا كل ما بوسعهم في الدفاع عن الوطن وترابه الطاهر.

 

بدوره أشار مفتي الديار اليمنية الشيخ شمس الدين شرف الدين في كلمته عن العلماء إلى أن العرس الجماعي الذي تقيمة الهيئة العامة للزكاة ستمكن الشباب من إكمال نصف دينهم وتأسيس أسر قائمة على الطهر والعفاف.

 

مشيدا بهذه المشاريع الكبيرة والنجاحة  التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة التي تلامس الاحتياجات الحقيقية لمصارف الزكاة.. داعيا رجال الأعمال والمال إلى سرعة المبادرة في دفع الزكاة التي تعد ركن من أركان الإسلام إلى هيئة الزكاة بعد النجاحات العظيمة التي حققتها في صرف مصاريفها الحقيقية.

 

بدوره ثمن العريس احمد مهدي القحوي في كلمته عن العرسان توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتنظيم مثل هذه الاعراس الجماعية للمعسرين والفقراء والمساكين والجرحى وأبناء الشهداء والمرابطين في الجبهات التي ادخلت على قلوبهم وقلوب اسرهم الفرحة والسرور. مشيدا بدور الهيئة العامة للزكاة بمحافظات الحديدة وريمة والمحويت لتنظيم هذا العرس الجماعي المهيب بمحافظة الحديدة.

 

حضر العرس مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظات وأسر العرسان وجموع غفيرة من المواطنين.

 

تخلل العرس قصيدة شعرية للشاعر أسد باشا وفقرات إنشادية أخرى معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com