المنبر الاعلامي الحر

العراق يعلن رسمياً انتهاء المهام القتالية لقوات (التحالف) وانسحابها من البلاد

العراق يعلن رسمياً انتهاء المهام القتالية لقوات (التحالف) وانسحابها من البلاد

يمني برس- وكالات

أعلن مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، اليوم الخميس، انتهاء المهام القتالية لما يسمى قوات التحالف وانسحابها من العراق.

ووفق وكالة الأنباء العراقية “واع” قال الأعرجي في بيان أنه “تم انتهاء جولة الحوار الأخيرة مع التحالف الدولي والتي بدأت في العام الماضي”، مؤكدا “انتهاء المهام القتالية لقوات التحالف وانسحابها من العراق رسميا”، لكنه أضاف أن “العلاقة مع التحالف الدولي ستستمر في مجال التدريب والاستشارة والتمكين”.

 

من جانبه، أكد رئيس خلية الإعلام الأمني اللواء سعد معن خلال مؤتمر صحفي حضرته أن “اجتماعاً عقد في مقر الخلية، حضره قائد حلف شمالي الأطلسي الفريق مايكل الدنمارك ونواب قائد التحالف الدولي ومدير الإدارة المشتركة بين الوكالات والبيئة المدنية ومدير مكتب التعاون الأمني في السفارة الأميركية”.

 

وأضاف، أن “معاون رئيس أركان الجيش وقادة الأسلحة البرية والجوية والدفاع الجوي وطيران الجيش والقوة الجوية ومدير الاستخبارات العسكرية وممثل وزارة البيشمركة عرضوا القائمة الأولى بحسب الأوليات للتعاون المؤسساتي التي تخطط لها القوات الأمنية العراقية والتحالف وبعثة شمالي الأطلسي على التركيز للدور المشترك خلال 24 شهراً المقبلة”.

 

وتابع، أن “اللواء جون بريمر أكد في ضوء عمليات نقل الأفراد المعدات التي جرت مؤخراً، أن التحالف سينهي بالكامل عملية الانتقال إلى المهام غير الانتقالية قبل نهاية العام الحالي بموجب ما اتفق عليه”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com