المنبر الاعلامي الحر

تحت شعار “ثروتنا حضارتنا”.. حملة بيطرية شاملة بريمة لتحصين مختلف المواشي 

تحت شعار “ثروتنا حضارتنا”.. حملة بيطرية شاملة بريمة لتحصين مختلف المواشي 

يمني برس- ريمة

دشنت بمحافظة ريمة اليوم حملة التحصين البيطرية ضد أمراض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة والكبيرة وجدري الأغنام والماعز ومرض الجلد العقدي التي ينفذها مكتب الزراعة والري بالمحافظة .تحت شعار “ثروتنا حضارتنا”

 

تهدف الحملة بإشراف الإدارة العامة لصحة الحيوان والحجر البيطري بوزارة الزراعة الي تطعيم ومعالجة 300 ألف رأس من الأغنام والماعز و90 الف راس من الابقار في مختلف مديريات المحافظة.

 

وفي التدشين أكد وكيل المحافظة محمد عبده مراد أهمية الحملة في حماية الثروة الحيوانية من مخاطر الإصابة بالأمراض والنوبة الخطيرة.

مشدداً على ضرورة توعية المجتمع والمزارعين وتدريبهم على طرق معالجة الماشية ووقايتها من الأمراض.

 

وثمن دعم الجهات المانحة والداعمة في توفير اللقاحات والعلاجات وجهود قيادة وزارة الزراعة…وحث الوكيل مراد قيادات المجالس المحلية في المديريات والجهات المعنية على التعاون لإنجاح الحملة.

 

داعيا المواطنين اصحاب الثروة الحيوانية بالمحافظة الي التفاعل مع الفرق الميدانية لإعطاء اللقاح لمواشيهم من الأبقار والماعز والاغنام.

 

فيما أوضح مدير عام مكتب الزراعة بالمحافظة ابراهيم التكروري أن الحملة التي تستمر 20 يوماً ينفذها  10فرق ميدانية موزعة على مختلف المديريات لتطعيم المواشي ضد أمراض الجدري وطاعون المجترات الصغيرة التي تصيب الثروة الحيوانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com