المنبر الاعلامي الحر

العدو يهدد منازل 10عائلات فلسطينية شرق القدس

العدو يهدد منازل 10عائلات فلسطينية شرق القدس

يمني برس- فلسطين المحتلة

تواجه 10 عائلات مقدسية في بلدة الطور شرقي القدس المحتلة خطر التشرد في العراء مع تبقي أيام قليلة فقط لهدم بنايتهم السكنية من جانب سلطات العدو، في إطار السيطرة على أراضي المواطنين لبناء البؤر الاستيطانية.

 

وبحسب مصادر فلسطينية فإن بلدية العدو في القدس تهدد بتشريد نحو 70 مقدسيًا معظمهم من الأطفال، بعدما قررت هدم البناية السكنية التي يعيشون فيها منذ عام 2011 وتتكون من 5 طوابق (10 شقق).

 

ومنذ استلامهم قرار الهدم مطلع الشهر الماضي، ينظم أهالي بلدة الطور وقفات تضامنية ويؤدون صلاة الجمعة بشكلٍ مستمر أمام مدخل البناية.

 

وتتخلل فعاليات الأهالي هتافات تندد بجريمة التطهير العرقي التي تتبعها سلطات العدو ضد المقدسيين.

 

ومع قرب الموعد المحدد لهدم البناية، تعبر العائلات عن قلقها على مصيرهم، مطالبين بالتضامن معهم وتقوية موقفهم الرافض لقرار الهدم.

 

وناشدوا لإحداث ضغط شعبي ورسمي على الاحتلال الإسرائيلي لإجباره على اتخاذ قرار بوقف هدم البناية.

 

وفي سياق متصل أجبرت سلطات العدو الصهيوني، عائلة مقدسية على هدم منزلها في حي واد قدوم ببلدة سلوان الواقعة جنوب المسجد الأقصى المبارك.

 

ومنذ احتلال كامل القدس عام 1967، هدم العدو أكثر من 2000 منزل في المدينة.

 

كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين، عبر سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

 

ومن بين هذه الإجراءات هدم سلطات العدو المنازل والمنشآت بعد وضعها العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com