المنبر الاعلامي الحر

مؤسسة الشهداء تدشن صرف السلال الغذائية عيناً ونقداً لـ16 محافظة “آلية الصرف”

مؤسسة الشهداء تدشن صرف السلال الغذائية عيناً ونقداً لـ16 محافظة “آلية الصرف”

يمني برس- متابعات

دشنت مؤسسة الشهداء اليوم الاثنين، مشروع السلال الغذائية لكافة أسر الشهداء بكل المحافظات، بالتزامن مع اقتراب الذكرى السنوية للشهيد.

 

وخلال التدشين ثمن المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء طه جران تفاعل ودعم كل المساهمين في مشروع السلال الغذائية لأسر الشهداء وعلى راسهم الهيئة العامة للزكاة والتي دعمت بما نسبته 66% من تكاليف المشروع.

 

كما ثمن مساهمة هيئة الأوقاف في مشروع السلة الغذائية بنسبة 10% وكذلك التجار بنسبة 25%، مشيرا إلى أن ما يقدم لأسر الشهداء ليس فضلاً من أحد ولا يرقى إلى مستوى العطاء الذي قدموه.

 

وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة أنه سيتم صرف السلال الغذائية عيناً في العاصمة ومحافظات ( صنعاء – صعدة – الجوف – ريمة – مأرب – البيضاء)، بينما سيتم صرف السلال الغذائية نقداً في محافظات (عمران – حجة – ذمار- الحديدة – تعز- إب – المحويت – الضالع – لحج – شبوة).

 

وأشار إلى أن الشهداء تركوا أمانة في أعناقنا جميعاً هي رعاية وإكرام وحماية حقوق أسرهم.

 

ودعا المجلس السياسي والحكومة إلى ألا تمر هذه الذكرى دون إنجاز التشريعات التي تلبي طموحات أسر الشهداء وفق المتاح.

 

وذكر جران أن القيادة وجهت بصرف راتب ونصف لكل أسرة شهيد بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

 

من جانبه قال رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إن أسر الشهداء هم في طليعة اهتمام هيئة الزكاة والأولوية في كل مشاريعها بالتنسيق مع مؤسسة الشهداء.

 

وأضاف: نحن وكل الجهات الحكومية معنيون أن نقوم بدورنا تجاه أسر الشهداء في رعايتهم وتعليم أبنائهم وتقديم كل الممكن لهم.

 

على نفس الصعيد، قال رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي إن الهيئة ستقوم بكل ما تستطيع تجاه أسر الشهداء، وما يتم تقديمه هو الشيء القليل أمام تضحياتهم.

 

وأكد أن رعاية وإكرام أسر الشهداء واجب على الدولة بكل جهاتها المتعددة ورجال المال والأعمال، داعيا الحكومة للقيام بالدور الممكن في توفير سبل الحياة الكريمة تغذيةً وصحة وتعليماً لأسر الشهداء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com