المنبر الاعلامي الحر

مدخل جديد لقراءة المشهد

يمني برس- بقلم ا. حسين العزي*

١- لقد فاز المنتخب اليمني على كل منتخبات البلدان المشاركة في بطولة غرب آسيا لكن الشعب اليمني بكل فئاته لم يحتفل ويبالغ في الاحتفال الا عند فوزه على السعودية فقط والسؤال لماذا؟

٢-لقدبالغنا كثيرا في هذا الاحتفاء نحن ومن نسميهم مرتزقة ع حد سواء وظهرنا كما كما لوكنا على قلب رجل واحد ضد السعودية طبعا بالنسبة لنا وشعبنا قد نكون معذورين في مبالغتنا باعتبارنا متضررين من المملكة ولكن ما ليس مفهوما هو موقف من نسميهم مرتزقة ويبقى السؤال لماذا شاركونا هذا الابتهاج وبنفس المستوى من الحماس والعاطفة؟ لابل وتفوقوا علينا بإظهارهم التشفي والشماتة.

وبشكل واضح وحصري وكأنهم كانوا ينتظرون أي غطاء لتفريغ حقيقة موقفهم المكبوت!

ماهي دلالات ذلك؟ واذا كان ذلك يوحي بأنهم ليسوا حلفاء حقيقيين للمملكة فهل يعني ذلك أننا واياهم لسنا أعداء حقيقيين؟ وأننا مازلنا أقرب لبعضنا من الخارج؟ كيف أيضا قرأت المملكة هذا المشهد؟ وهل سيحفزها ذلك ع المراجعة؟

 

لقد لفت نظري ان المرتزقة رددوا معنا بالروح بالدم نفديك يا يمن وفي نفس الوقت ايضا سمحوا وتفردوا بشعارات خاصة من قبيل (احنا اليمن يا تحالف) (برع برع يا تحالف)وشعارات اخرى رددوها في المناطق المحتلة اترفع عن ذكرها لبذاءة عباراتها لكنها في مجملها تؤكد تفردهم بتشفي حصري وخصومة معتقة بفجور مكبوت.

*نائب وزير الخارجية اليمنية.