المنبر الاعلامي الحر

مسؤول إيراني: المحادثات بين إيران والسعودية لم تشهد تطوراً

مسؤول إيراني: المحادثات بين إيران والسعودية لم تشهد تطوراً

يمني برس:

 

أعلن مسؤول إيراني، اليوم الإثنين، بان المحادثات بين بلاده والسعودية لم تشهد تطورا، وقال : ان الجولة الخامسة للمحادثات بين طهران والرياض لم تعقد لغاية الآن.

 

ونقلت وكالة انباء (فارس) عن المتحدث باسم الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، في مؤتمر صحفي، ان المحادثات لم تشهد تطورا. مازلنا ننتظر رد الرياض، وبقدر ما يبدون هم من الجدية نحن جاهزون للتقدم في المحادثات وان نصل بها الى تفاهمات على صعيد المنطقة والعلاقات الثنائية. التقدم في المحادثات رهن بجدية الطرف الاخر.

 

واضاف زاده: اننا ندعو الرياض لسبل الحل السياسية والدبلوماسية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. الترتيبات الاقليمية الشاملة تتم عن طريق الاحترام المتبادل وتفهم حقائق هذه الدول.

 

وردا على سؤال بشان اللقاء بين وزير الخارجية الإيراني ووزير خارجية طالبان على هامش الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي في اسلام آباد قال: من الطبيعي ان تجري هكذا لقاءات على هامش مثل هذه المؤتمرات الدولية.

 

وأكد المتحدث الإيراني مساعي بلاده من أجل تقديم المساعدات الدولية للشعب الأفغاني نظرا للظروف الصعبة التي يعاني منها وقال: لقد قلنا للوفد الأفغاني صراحة وفي باكستان قالت الوفود كلها بان مسار مستقبل أفغانستان يمر عبر تشكيل حكومة شاملة تضم جميع القوميات فيها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com