المنبر الاعلامي الحر

شاهد.. أمريكا تنتقم من فشل محاولات عسكرة الملف الإنساني في اليمن + (فيديو)

شاهد.. أمريكا تنتقم من فشل محاولات عسكرة الملف الإنساني في اليمن + (فيديو)

يمني برس:

 

شاهد: أمريكا تنتقم من فشل محاولات عسكرة الملف الإنساني في اليمن

 

قصف تحالف العداوان السعودي الأمريكي في الأونة الأخيرة مطار صنعاء الدولي الممر والمنفذ لوصول المساعدات والخدمات الإنسانية للشعب اليمني، ضارباً كل المواثيق الدولية عرض الحائط.

 

ويرى إعلاميون ان العدوان السعودي الأمريكي كان يهدف إلى زيادة التضيق وشدة الحصار على الشعب اليمني بقصفة لمطار صنعاء.

 

ويوضح الإعلاميون، ان قصف تحالف العدوان السعودي الأمريكي لمطار صنعاء يعكس الأزمة الداخلية التي يعاني منها النظام السعودي وفشل مشروعه السياسي والعسكري في اليمن، موكدين ان السعودية وبعد سبع سنوات من عدوانها على الشعب اليمني لم تستطع ان تحقق اي نصراً سياسياً ولا عسكرياً، الا تكبد الخسارات المالية المهولة.

 

ويكشف الإعلاميون، ان قصف مطار صنعاء كان بإشراف أمريكي وبريطاني، لأن الطائرات المستخدمة في هذا القصف هي من صنع أمريكي وبريطاني ولا يتم استخدامها تكنولوجياً الا بإدارة من صناعها.

 

يستعبد الإعلاميون بأن قوات صنعاء ستتجاهل هذا القصف الغاشم على مطار صنعاء، خاصةً بعد تقدمها في جبهات مأرب، متوقعين بأن رد قوات صنعاء على هذه الجريمة النكراء سيكون على شكل عملية توازن ردع مختلفة عما سبق.

 

ويؤكد باحثون سياسيون ان السعودية في عدوانها على اليمن استنفذت كل أهدافها العدوانية، ولم يعد لديها سوى الأهداف المدنية، لذا قصفت مطار صنعاء الدولي.

 

ويعتبر الباحثون السياسيون، قصف مطار صنعاء من قبل تحالف العدوان السعودي بأنه تحدي للأمم المتحدة وللقرارات الأممية والدولية التي اعتبرت ان هذا المطار هو ممر اساسي للخدمات الانسانية للشعب اليمني.

 

ويصف الباحثون السياسيون، حجة العدوان السعودي في قصفه لمطار صنعاء بانه منطلق للطائرات المسيرة، بالحجة الواهية، موضحين أن بحسب عشرات المراقبين الدولين والصليب الأحمر والجمعيات الانسانية الموجودة في هذا المطار لم يلحظ فيه أي تحرك عسكري أو أهداف عسكرية.

 

ويؤكد الباحثون السياسيون، ان قصف مطار صنعاء هو انتقام من الشعب اليمني، وغطرسةً من النظام السعودي، بعد قصفه ممر ومنفذ الخدمات الانسانية لهذا الشعب الذي يعاني من المجاعة والحصار منذ سبع سنوات بسبب العدوان الغاشم عليه.

 

ويشددون، ان محمد بن سلمان، تورط بشن عدوانه على الشعب اليمني وفشلت كل مخططاته، ولكنه لا يريد ان يعترف بهده الهزيمة حتى ولو على حساب الشعب اليمني، لذا يتخبط بالجدران من ان أجل يواري هذه الهزيمة المدوية في اليمن.

 

ويقول سياسيون يمنيون، إن قصف مطار صنعاء المدني بعد تعطيله لمدة سبع سنوات من قبل تحالف العدوان السعودي هو استكمال لعملية التدمير التي تمارسها السعودية ضد منشآت اليمن.

 

ويضيف السياسيون، أن البيان الذي اصدره تحالف العدوان السعودي الأمريكي حول قصفه لمطار صنعاء، هو من أجل تبرير هذا الفعل الشنيع لسماسرة أمريكا في اليمن والإحتيال على القوانيين والمواثيق الدولية التي تحرم وتجرم استهداف المطارات.

 

و يلفت السياسيون، ان السعودية أمام عد تنازلي، لانها تعد بنظر الأمريكان فاشلة في تحقيق أهدافهم في العمق اليمن، مشددين على ان مشاريع السلام التي تتغنها بها السعودية في اليمن متناقضة، لانها تخالف عقيدة السعودية الدموية في عدوانها على اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com