المنبر الاعلامي الحر

صحفي اسرائيلي يكشف عن هدية الرئيس عباس “لجانتس” وقناة عبرية تكشف كواليس اللقاء

صحفي اسرائيلي يكشف عن هدية الرئيس عباس “لجانتس” وقناة عبرية تكشف كواليس اللقاء

يمني برس- فلسطين

كشف صحفي العدو الاسرائيلي “جال برجر” ومحرر الشؤون الفلسطينية في قناة كان العبرية اليوم الأربعاء عن هدية الرئيس عباس لوزير حرب العدو الاسرائيلي بيني جانتس خلال لقائهما ليلة أمس في المنزل المغتصب الذي يسكنه الأخير بمغتصبة “روش هاعين” جنوبي تل أبيب.

 

وقال برجر “أبو مازن دخل إلى منزل جانتس ومعه هدية “قطعة من المجوهرات” وأعطاه جانتس زجاجة زيت كهدية”.

 

وكشفت قناة كان العبرية عن كواليس اللقاء، وقال الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، خلال لقائه مع وزير حرب العدو الإسرائيلي، بيني جانتس إنه لن يسمح “بالعنف والإرهاب واستخدام السلاح الناري ضد إسرائيليين”، أي المستوطنين، طالما أنه في الحكم، “ومن دون علاقة بطبيعة العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين”، حسبما نقلت عنه هيئة البث العامة الإسرائيلية “كان” اليوم، الأربعاء.

 

وشدد عباس، بحسب “كان”، على أن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية ستستمر بالعمل في هذا السياق.

 

بدوره، شكر جانتس عباس على تخليص أجهزة أمن السلطة الفلسطينية لإسرائيليين من رام الله، بداية الشهر الحالي، وادعى أن فلسطينيين سعوا لمهاجمتهما.

 

وقال عباس إنه ينبغي بذل اقصى الجهود من أجل خفض الاحتكاك بين المستوطنين والفلسطينيين في الضفة الغربية، حسبما نقلت “كان” عن مصادر فلسطينية.

وتصاعدت في الأشهر الأخيرة الاعتداءات الإرهابية من جانب المستوطنين ضد الفلسطينيين وأملاكهم بشكل كبير.

وشارك في اللقاء، وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، حسين الشيخ، ورئيس المخابرات الفلسطينية، ماجد فرج، ومنسق أعمال حكومة العدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة، غسان عليان، الذي نظم اللقاء وترجم المحادثات بين الجانبين.

 

كما واتفق الجانبان على عدم التقاط صور من اللقاء الذي استمر ساعتين ونصف الساعة، وجرى قسم صغير منه بين عباس وجانتس على انفراد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com