المنبر الاعلامي الحر

مصلحة الجمارك تدين معاودة تحالف دول العدوان تهديداته باستهداف ساحة جمرك السوادية

مصلحة الجمارك تدين معاودة تحالف دول العدوان تهديداته باستهداف ساحة جمرك السوادية

يمني برس- صنعاء/خاص/

ادانت مصلحة الجمارك تهديدات تحالف العدوان باستهداف ساحة السوادية التابعة لمركز عفار الجمركي بمحافظة البيضاء.

 

وأكدت المصلحة في بيان لها الليلة تلقى “يمني برس” نسخة منه، أنها قامت باصدار بيان سابق في الـ 30 من ديسمبر الماضي عقب بعد التهديد الذي اطلقه تحالف العدوان باستهداف المنفذ الجمركي نفت من خلاله مزاعم تحالف العدوان وقامت وسائل الإعلام المختلفة بالنزول إلى الموقع المذكور ودحض أكاذيب وأباطيل العدوان، ووجهت من خلاله الدعوة للأمم_المتحدة وكافة المؤسسات والمنظمات الحقوقية والقانونية والإعلامية إلى النزول إلى الموقع والتأكد من ادعاءات ومزاعم تحالف العدوان.

 

وجددت المصلحة في بيانها الليلة، التأكيد على أن ساحة  السوادية هي ساحة جمركية قديمة تم إنشاؤها في منتصف العام 2019م و يتم استخدامها منذ ذلك الوقت كساحة جمركية، اضافة إلى أن هذا الموقع سبق وأنه تم إبلاغ مكتب الأمم المتحدة بـ #صنعاء حال إنشائه وبدء العمل فيه بتاريخ 11 نوفمبر 2019م.

 

وأشارت إلى أن العدوان قد سبق له استهداف المنفذ الجمركي في  الـ 3 من مايو 2020م.

 

وحملت المصلحة تحالف العدوان والأمم المتحدة والمجتمع الدولي ما قد يلحق من العواقب الكارثية والخسائر في أرواح المدنيين الذي تكتض الساحة بهم من سائقين ومواطنين وعمال وغيرهم، وكذلك الخسائر في البضائع والممتلكات العامة والخاصة.

 

وأكدت في بيانها إلى المنفذ الجمركي في السوادية يُعد من الأماكن  المدنية التي تُحرم وتُجرم استهدافها القوانين والمواثيق الدولية.

 

وجددت التأكيد بأن هذا الموقع وغيره من المواقع تستخدم لأغراض مدنية بحتة لما يخدم المجتمع اليمني بمختلف فئاته.

 

ودعت المصلحة وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية إلى النزول إلى الموقع ومعاينته ونقل الحقيقة إلى العالم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com