المنبر الاعلامي الحر

“المالكي” يشعل مواقع التواصل ويتصدر الترند العالمي لأول مرة

“المالكي” يشعل مواقع التواصل ويتصدر الترند العالمي لأول مرة

يمني برس- خاص

تصدرت فضيحة ناطق تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي المدعو “تركي المالكي ” الخاصة بميناء الحديدة مساحة متقدمة في الترند العالمي لأول مرة بعد أن اشتعلت بها كافة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل غير مسبوق واشترك في تداولها ناشطون محليون وعرب وأجانب.

 

الفضيحة المدوية لاقت استياء بالغاً وسخرية كبيرة عالمية في مواقع التواصل الإجتماعي  وبمختلف اللغات حيث طالب الناشطون بسرعة إحالة متحدث العالمي إلى المحاكمة الدولية بتهمة التضليل العام ومساعدته في ارتكاب جرائم حرب بحق اليمنيين في العدوان الذي تقوده السعودية.

 

“مشهد الفيديو” المزدوج بين “الإشاعة والحقيقة” الذي تداوله الناشطون استعرض في الدقائق الأولى “إشاعة” ما عرضه ناطق العدوان تركي  باستعراض ما يدعيه أنه موقع لصواريخ في ميناء الحديدة, لكنه سرعان ما افتضح أمره  ليتبين عبر”الحقيقة” أنه تمت سرقت من مشهد فيلم وثائقي أمريكي تم اجتزاؤه وتقديمه للرأي العام على أنه إنجاز استخباراتي لتحالف يريد تعويض خسائره الميدانية بانتصارات إعلامية استخباراتية مصطنعة ومختلقة ومثيرة للسخرية.

 

ورغم مرور 24 ساعة من فضيحة التحالف عبر ناطقه المالكي يتحدث فيه عن ورش لتصليح الصواريخ في ميناء الحديدة و تجميعها حسب زعمه دون أن يفصح عن إسم المكان”, في محاولة إعلامية لتضليل الرأي العام وتمهيد لتدمير ميناء الحديدة الشريان الوحيد للشعب اليمني, حيث وصف الناشطون هذه الفضحية بأكبر كذبة في تاريخنا المعاصر.

 

وبعد التدقيق في المشاهد وجد انها مأخوذة من الفيلم الوثائقي(Severe Clear) الذي يتحدث عن الحرب الأمريكية في العراق عام2003 الفلم  من اخراج المخرج الامريكي كريستيان فرج انتج عام2009م  كما يظهر في هذا الرابط الخاص بمشاهدة الفليم https://youtu.be/oz9_U00iVNk والذي سيظهر نفس المشاهد في الدقيقة 70:00 تماما.

 

وقال الناشطون أن الفضيحة التي صنعها المالكي تكفي لأن يتوارى كما فعل سابقه المدعو أحمد عسيري.

 

يقول الناشط الساسي عبدالله سلام الحكيميمعلقا على الفضيحة” توج تحالف العدوان السعودي الاماراتي مسلسل اكاذيبه وتلفيقاته،بام الفضائح المتمثلة بسرقة مقطع من فيلم هوليوودي عن غزو العراق والقول انها مخازن للصواريخ الايرانية في موانئ الحديدة،كاشفا تخبط بفعل كوابيس هزيمة تلاحقه لا يؤخرها الا زيادة تدفق امواله التي ستفضي في الاخير الى انهياره!
أما حساب بأس اليماني فقد قال في تغريدته ساخراً: حبل المالكي قصيرة” مصحوبة بصورة مضحكة,

ويقول ساخراُ حساب الناشط العربي  Muhammad Yame 

نحن نترقب اي بيان جديد #للسعودية يتحدث ويدافع عن الفضيحة التي اعلنها #المالكي عن وجود معامل صواريخ باليستية في ميناء #الحديدة اليمني حيث ساق دليل على ذلك #فيديو يحمل بصمات إمريكية في #العراق ، لكن يبدو ان خبراء الفبركات الصهيانه والإمريكان مازالو يعملون على ذلك.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com