المنبر الاعلامي الحر

وفق هذه الشروط..! الهيئة العليا للعلوم والابتكار تعلن انطلاق المسابقة في موسمها الرابع

وفق هذه الشروط..! الهيئة العليا للعلوم والابتكار تعلن انطلاق المسابقة في موسمها الرابع

صنعاء- يمني برس

أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، انطلاق الموسم الرابع من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكارية 2022م.

 

وأكد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي في مؤتمر صحفي عقد اليوم بصنعاء، وحضره نائبه الدكتور عبد العزيز الحوري، أن الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن لن تكون عائقاً أمام أبنائه لتجاوز الظروف وتحقيق الرخاء.

 

وأشار إلى أن الهيئة اختارت يوم إعلان تأسيسها، ليكون يوم ميلاد فجر جديد في الابداع والابتكار والمعرفة والبحث العلمي في اليمن.

 

وأوضح القاضي، أن المسابقة تهدف إلى دعم وتطوير الإنتاج المحلي بغية الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات ودعم القطاع الصناعي المحلي بالابتكارات الوطنية ذات الجودة العالية.

 

واستعرض مراحل المسابقة الخمس التي تبدأ بالتقييم الأولي من قبل لجان علمية وفنية متخصصة تتولى فحص ودراسة ملفات المتقدمين وإعلان المتأهلين للمرحلة الثانية التي تتضمن تدريب المتأهلين لمرحلة عرض الفكرة.

 

وبين أن المرحلة الثالثة ستشمل عرض أفكار المشاركين وإمكانية تطبيقها في الواقع فيما تتمثل المرحلة الرابعة بناء المشروع والانتقال إلى المرحلة الخامسة التي تتضمن إثبات قابلية استمرار المشاريع والاستدامة.

 

ولفت الدكتور القاضي إلى أن شروط وضوابط المسابقة، تتضمن أن يكون المشروع ابداعيا وابتكاريا أو رياديا ذا جدوى اقتصادية تلبي احتياجات سوق العمل، ويتمتع بالقدرة على الاستمرارية في التطوير والتحديث مستقبلاً، وألا يخل بحقوق وضوابط الملكية الفكرية.

 

كما يشترط ألا يكون المشروع قد شارك في أحد المواسم السابقة مالم يقم صاحبه بإحداث تطويرات جوهرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com