المنبر الاعلامي الحر

توزيع مساعدات مباشرة لـ 100 حالة مستضعفة بذمار

توزيع مساعدات مباشرة لـ 100 حالة مستضعفة بذمار

يمني برس- ذمار

وزع مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمحافظة ذمار اليوم مساعدات مباشرة على 100 حالة من أسر الأطفال المستضعفين بتمويل من منظمة اليونيسف.

 

وشملت المساعدات لتأسيس مشاريع التمكين الاقتصادي مكائن خياطة ومواشي وبضاعة مقاصف وأدوات بيع اكسسوارات والبخور والعطور الخياطة.

 

وخلال التوزيع، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق أهمية دعم ومساعدة أسر الأطفال المستضعفين في الحصول على فرص عمل وتنمية قدرات الأمهات وإكسابهن المهن والأشغال اليدوية المدرة للدخل.

 

وأشار إلى أهمية الاستفادة من الدعم المقدم من المنظمات في هذه الأسر بما يمكنها من أن تصبح منتجة وقادرة على مواجهة التحديات الاقتصادية.. مشيدا بجهود مكتب الشؤون الاجتماعية في تنفيذ البرامج الهادفة تمكين الأسر المحتاجة اقتصاديا.

 

بدوره أوضح مدير مكتب الشؤون الاجتماعية خالد المقدشي أن توزيع المساعدات يأتي ضمن برامج التمكين الاقتصادي الذي يهدف إلى تكوين المشاريع الصغيرة ورفد السوق بالمنتجات المحلية وتمكين أسر الأطفال المستضعفين اقتصاديا.

 

من جانبه أشار مدير إدارة الحالة بمكتب الشؤون الاجتماعية مشير الحاج إلى أن المساعدات المباشرة ستساعد على تكوين مشاريع صغيرة خاصة بالأسر تضمن لها مصدر دخل يسهم في تحسين مستواها المعيشي.

 

عقب ذلك اطلع الوكيل عبدالرزاق ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية المقدشي على سير الدورة التدريبية الخاصة بصيانة وبرمجة هواتف الموبايلات لعدد 30 طفلا يافعا والتي ينفذها المكتب بدعم منظمة اليونسيف لمدة 30 يوما .

 

وتشمل الدورة دعم الأطفال المستضعفين من مديرية مدينة ذمار بحقائب صيانة وبرمجة الموبلات، إضافة إلى جهاز كمبيوتر محمول لكل متدرب .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com