المنبر الاعلامي الحر

الاطلاع على تدخلات منظمة زوا بمديرية كحلان الشرف بحجة

يمني برس- حجة

اطلع مدراء فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بحجة علان فضائل والصحة الدكتور أحمد الكحلاني والتخطيط الدكتور عبدالرحمن الملحاني على تدخلات منظمة زوا الدولية في المرافق الصحية بمديرية كحلان الشرف.

 

حيث اطلع الزائرون ومعهم نائب مدير هيئة مشاريع مياه الريف عبدالمجيد السنيني على التدخلات التي تشمل إنشاء خزان خرساني للمركز الصحي بمنطقة عزان عزلة بني كعب سعة 60 وحدة وسور بطول 50 متر مع البوابة، وتأهيل شبكة الصرف الصحي بالمركز.

 

واستمع فضائل والكحلاني والملحاني من مدير المركز الصحي الدكتور حسين رسام إلى شرح حول طبيعة الخدمات المقدمة واحتياج المركز الذي يقدم خدماته لأبناء المديرية ودور فرع المجلس الأعلى ومكتب الصحة وجهود منظمة زوا في تغطية الاحتياج.

 

كما اطلعوا على سير العمل بالمستشفى الريفي بعزلة نوسان، واستمعوا من مدير المستشفى الدكتور حسين رسام إلى شرح حول طبيعة خدمات المستشفى المقدمة للمرضى.

 

وأكد فضائل والكحلاني والملحاني، ضرورة التوسع في خدمات المنظمة بما يسهم في تغطية الاحتياج .. لافتين إلى دور بقية شركاء العمل الإنساني في تخفيف معاناة أبناء المديرية واحتياجهم من الخدمات الأساسية وأبرزها خدمات الصحة والمياه.

 

من جانبه ثمن مدير منظمة زوا توفيق الغرباني، دور فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ومكتب الصحة العامة في تقديم التسهيلات اللازمة لتنفيذ التدخلات الكفيلة بتخفيف جزء من معاناة أبناء المديرية.

 

إلى ذلك اطلع فضائل والملحاني على تدخل منظمة زوا في مشروع رصف 2100 متر مربع بعزلة نوسان ضمن مشروع النقد مقابل العمل بتمويل من الاتحاد الهولندي، يستفيد منه 123 من العمالة الماهرة وغير الماهرة و15 ألف نسمة من أبناء المديرية والمديريات المجاورة.

 

وأكد فضائل والملحاني أهمية تدخل المنظمة في هذا المشروع لتخفيف معاناة أبناء المديرية المتضررين من وعورة الطريق وضرورة توسيع المنظمة وشركاء العمل الإنساني للتدخلات في تنفيذ مشاريع خدمية وتنموية.

 

كما اطلع فضائل والملحاني ونائب مدير مشاريع مياه الريف على سير العمل في إعادة تأهيل مشروع مياه الظهار بعزلة مدوم الذي يتضمن إنشاء خزان حجري سعة ٤٧ وحدة ومنظومة طاقة شمسية متكاملة بقدرة ٥٤٠ وات.

 

رافقهما خلال الزيارة مندوب المجلس الأعلى في المديرية ذياب العزيب.