المنبر الاعلامي الحر

وكالات أمريكية وكورية: الهجوم اليمني على أبو ظبي الأكبر من نوعه “شاهد الصورة”

وكالات أمريكية وكورية: الهجوم اليمني على أبو ظبي الأكبر من نوعه “شاهد الصورة”

يمني برس- متابعات خاصة

قالت وكالة بلومبرغ الامريكية أن القوات اليمنية شنت ضربات نوعية بطائرات مسيرة على ضواحي العاصمة الإماراتية أبو ظبي ما تسبب في اندلاع حرائق وانفجارات بالقرب من مطار أبو ظبي الدولي.

 

وأشارت إلى أن هذه العملية تعد الاكبر من نوعها حتى الان على الاراضي الاماراتية والتي اضرمت النيران في صهاريج وقود في منطقة صناعية قريبة من المطار حيث تشير المعلومات الاولية إلى أن الهجوم أوقف الملاحة الجوية على الرحلات المغادرة أو القادمة وفقا لموقع التتبع الدولي FlightRadar24.

 

ونقلت الوكالة عن “توربيورن سولتفيدت”، المحلل في شركة الاستخبارات المخاطر فيرسك مابليكروفت ، إن “هجوم الطائرات بدون طيار المشتبه به في أبو ظبي يؤكد بأن التهديد لايزال مستمرا على مصادر الطاقة في المنطقة بسبب التوتر الاقليمي مشيرا إلى أن التقارير عن الأضرار التي لحقت بشاحنات الوقود والتخزين أثارت قلق مراقبي سوق النفط”.

 

وقالت  الوكالة بان الهجمات على أبو ظبي تأتي بعد أيام من تحذير القوات المسلحة اليمنية لأبو ظبي من إيقاف المشاركة العسكرية في محافظة شبوة الغنية بالطاقة خلال الأسابيع الماضية والتي تتم باستخدام الغارات الجوية السعودية والإماراتية المكثفة.

 

وعلى الصعيد نفسه قالت الوكالة نقلا عن مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية إن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ألغى اجتماعا كان مقررا اليوم الاثنين مع رئيس كوريا الجنوبية مون جاي بسبب ما وصفه”مسألة غير متوقعة تتعلق بأمن الدولة” مشيرة إلى أنه لم يتضح ما إذا كان الإلغاء مرتبطًا بالهجوم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com