المنبر الاعلامي الحر

افتتاح معرض المنتجات الزراعية المتنوعة بمديرية يريم

افتتاح معرض المنتجات الزراعية المتنوعة بمديرية يريم

يمني برس- إب /حميد الطاهري

افتتح وكيل اول محافظة إب رئيس اللجنة الزراعية عبدالحميد الشاهري في مدينة يريم ، معرض المنتجات الزراعية من الحبوب المتنوعة ..

 

واحتوى المعرض الذي تنظمه جمعية أرض السعيدة الزراعية بالتنسيق مع اللجنة الزراعية وبمشاركة جمعيات من يريم والسدة ، على اقسام متعددة للحبوب والبقوليات والبن والعسل والخضروات والفواكه والشتلات والبذور والمستلزمات الزراعية وغيرها ..

 

واوضح الوكيل الشاهري ان هذه المعرض المتنوع يمثل خطوة هامة على صعيد تطوير وتشجيع العمل والزراعي والمبادرات التطوعية .. مؤكدا حرص السلطة المحلية واللجنة الزراعية على تشجيع مثل هذه المبادرات وتسهيل إقامتها بما يلبي احتياجات المجتمع ويتوافق مع الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة ..

 

واشاد الشاهري بجهود جمعية ارض السعيدة ومبادرتها في الإعداد وحسن التنظيم لهذا المعرض الذي يتضمن ايضا برامج توعوية وإرشادية للمزارعين ..

 

وبدوره اكد رئيس جمعية ارض السعيد بشير عبدالجليل العراسي ان الهدف من إقامة هذا المعرض يتمثل في التعريف بالمحاصيل والحبوب المتنوعة التي يمكن زراعتها والإستفادة منها، بالإضافة إلى دعم وتشجيع المزراعين والمنتجين لهذه الانواع من المحاصيل والمنتجات المتنوعة على تسويقها والإستمرار في إنتاجها .. داعيا الجهات الرسمية ذات العلاقة إلى اتخاذ خطوات اكثر صرامة في سبيل حماية وتشجيع المنتجات والمحاصيل المحلية عبر الحد او التقليل من الاستيراد لتلك المنتجات والمحاصيل من الخارج .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com