المنبر الاعلامي الحر

ارتفاع حصيلة المجزرة ومشاهد جديدة لإبادة غارات العدوان حي سكني بالكامل في صنعاء “فيديو+صور”

يمني برس- صنعاء

ارتفعت حصيلة الجريمة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان الأمريكي  السعودي الإماراتي، مساء الاثنين، في المدينة الليبية بالعاصمة صنعاء إلى 14 شهيدا و11 جريحا بينهم نساء وأطفال.

 

وأوضح مصدر أمني بالعاصمة صنعاء ان ارتفاع ضحايا الغارات العدوانية جاء بعد انتشال مواطنين اثنين من تحت الإنقاض, مشيرا إلى أن البحث لا يزال مستمر حتى اللحظة.

وكان المصدر نفسه أفاد في وقت سابق بأن فرق الإسعاف بالتعاون مع الأهالي تواصل البحث عن الضحايا تحت الأنقاض في الحي الليبي بمديرية معين، مشيرًا إلى أن غارات العدوان أدت إلى تدمير كلّي لـ 5 منازل وتضرر عشرات المنازل المجاورة في الحي الليبي السكني.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل مشاهد مصورة بالصوت والصورة  للجريمة المروعة حيث توضح المشاهد حجم حجم الدمار الكبير الذي لحق بالحي الليبي المكتظ بالسكان.

 

وإزاء هذه الجريمة الوحشية أكد المتحدث الرسمي باسم حكومة الإنقاذ وزيرالإعلام ضيف الله الشامي أن الصمت مدفوع الثمن لكل الانظمة والمنظمات الدولية ضد جرائم هذا العدوان المتكررة ضد الاحياء السكنية والمدنيين والاطفال والنساء ينفي عن كل هؤلاء صفة الإنسانية.

 

بدورها أدانت وزارة حقوق الإنسان هذه الجريمة الجريمة التي راح ضحيتها العشرات من المواطنين في الحي الليبي, مؤكدة على أن استهداف منازل المدنيين الأبرياء جريمة تضاف إلى سجل النظامين السعودي والإماراتي اللذين تجاوزا كل القيم والمبادئ الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

 

وجددت التأكيد على الدعم الأمريكي المباشر لدول العدوان وارتكابها الجرائم والمجازر بحق الشعب اليمني بضوء أخضر من الإدارة الأمريكية وبسلاح أمريكي وتواطئ دولي.