المنبر الاعلامي الحر

الأول من نوعه.. حدث هام يجري الترتيب له بعناية فائقة في الحديدة “تفاصيل”

الحديدة- يمني برس

ناقشت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الاستثمار بمحافظة الحديدة في اجتماعها اليوم بمقر المنطقة الصناعية بالمحافظة برئاسة نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، الاستعدادات لعقد مؤتمر الاستثمار الأول بالمحافظة.

 

واستعرض الاجتماع الذي ضم وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، الترتيبات والتجهيزات على كافة المستويات لانطلاق فعاليات المؤتمر الذي سيشكل إضافة نوعية للمحافظة، من خلال الحوافز والامتيازات والتسهيلات التي ستقدم للمستثمرين.

 

وخلال الاجتماع، أشار نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، إلى أن قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى يوليان هذا المؤتمر جل اهتمامهما.

 

ولفت إلى أن زيارته لمحافظة الحديدة بناء على تكليف من رئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، للإشراف على التجهيزات وتذليل أي صعوبات قد تواجه تنظيم المؤتمر الذي سيعقد خلال الفترة  24 – 25 يناير الجاري.

 

وأكد الدكتور أبو لحوم، على ضرورة تكامل جهود الجهات ذات العلاقة بالمحافظة، والعمل على إنجاح المؤتمر.

 

وأشار إلى أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين لإقامة المشاريع الاستثمارية في المنطقة الصناعية وخارجها.. لافتا إلى توجيهات الرئيس المشاط بشأن تشجيع المستثمرين وتوفير كل الضمانات اللازمة لإنجاح مشاريعهم وتذليل أي صعوبات قد تعترضهم.

 

وشدد على ضرورة الاهتمام بأعمال النظافة بالمحافظة بما يسهم في إبراز الوجه الحضاري والجمالي لمدينة الحديدة .. لافتا إلى أن هناك طموحات كبيرة لتطوير المحافظة وموانئها لتتسع لأكبر عدد من السفن وتطوير أداء مؤسسة موانئ البحر الأحمر وخدماتها.

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل وزارة التجارة عادل مرغم ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد، أشار وزير الصناعة ومحافظ الحديدة، إلى ضرورة العمل كفريق واحد لاستكمال الترتيبات لعقد المؤتمر الذي يكتسب أهمية اقتصادية كبيرة للوطن.

 

وأكدا على أهمية الترويج للفرص الاستثمارية بالمنطقة الصناعية بالحديدة والمميزات الاستثمارية التي تتمتع بها نتيجة موقعها الاستراتيجي على البحر الأحمر وكذا الفرص والمقومات الاستثمارية التي تمتلكها المحافظة بشكل عام في مختلف المجالات الزراعية والسياحية والصناعية.

 

وثمن الدرة وقحيم جهود نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ودوره الفاعل في متابعة الاستعدادات والتجهيزات لإقامة المؤتمر.

وحثا مختلف الجهات على القيام بدورها في دعوة المستثمرين للمشاركة في المؤتمر وتوضيح المزايا الممنوحة لهم.. مشيدين بدور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني واستقرار الوضع التمويني.

 

فيما أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ومدير عام المنطقة الصناعية بالحديدة عبدالله البكاري، أن الاستعدادات لعقد مؤتمر الاستثمار بالمحافظة تسير وفق ما هو مخطط له من اللجنة التحضيرية.. لافتين إلى أنه تم إنشاء سواتر ترابية تحدد نطاق المنطقة الصناعية.

 

حضر الاجتماع مدراء الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إبراهيم الدولة وصندوق النظافة بندر المهدي والتنمية الصناعية والاستثمار جمال الحرازي والرقابة إبراهيم المتوكل ومكتب الصناعة محمد الحطامي.

 

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية ووزير الصناعة والتجارة ومحافظ الحديدة، على مكان انعقاد المؤتمر والتجهيزات الجارية فيه.

 

وحث الدكتور أبو لحوم، على مضاعفة الجهود لاستكمال كافة الترتيبات الخاصة بالمؤتمر.