المنبر الاعلامي الحر

الزراعة تدشن مهام الوحدة المجتمعية لمكافحة الآفات النباتية بـ”عمران”

يمني برس- عمران

دشنت وزارة الزراعة والري ممثلة بالإدارة العامة لوقاية النباتات مهام الوحدة المجتمعية لمكافحة الآفات النباتية، وحملة مجتمعية لمكافحة حشرة “من” القمح في مديرية ذيبين بمحافظة عمران.

 

يأتي التدشين بالتنسيق مع اللجنة الزراعية السمكية العليا ومؤسسة بنيان التنموية ومكتب الزراعة في المحافظة والجمعية الزراعية في المديرية والمرشدين الزراعيين.

 

وأوضح مدير وقاية النباتات، المهندس هلال الجشاري، أن تدشين مهام الوحدة المجتمعية وتنفيذ الحملة بمشاركة مجتمعية يأتي تزامنا مع إطلاق الثورة الزراعية الشاملة، تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى.

 

وأشار إلى أهمية المشاركة المجتمعية في مكافحة الآفات لإسناد جهود الزراعة التعاقدية والاستعداد لمواجهة الآفات النباتية التي كبدّت المزارعين خسائر كبيرة في السنوات السابقة.

 

وأكد الجشاري أنه تم مشاركة الوحدة المجتمعية بعدد من المرشات والبدلات الوقائية وكمية من المبيدات الزراعية، والمشاركة بسيارات رش ومرشات المجتمع في تنفيذ الحملة .. معتبراً تشجيع الزراعة التعاقدية أحد العوامل المساهمة في حفظ فاتورة الاستيراد من المنتجات الزراعية.

 

من جانبه، أفاد مدير مكتب الزراعة في عمران، المهندس ناجي سلامة، أن الوحدات المجتمعية تستهدف مكافحة الآفات على مساحات قدرها 150 هكتارا في مناطق هران، شوابة، الركية بمديرية ذيبين، والمناطق المجاورة لها.

 

ونوه بأهمية تشكيل لجان مجتمعية من المزارعين والمرشدين المحليين كمنسقين لوحدة المكافحة المجتمعية في إطار الجمعيات والمناطق الزراعية وتشبيكها مع إدارة وقاية النباتات لتعزيز جهود مكافحة الآفات النباتية التي تهدد مصادر الأمن الغذائي.

 

حضر التدشين منسق مؤسسة بنيان التنموية في المحافظة  سليم القليصي، وعدد من المختصين في إدارة وقاية النباتات، ورؤساء الجمعيات الزراعية في مديرية ذيبين ومرشدون زراعيون.