المنبر الاعلامي الحر

“صور” هذا ما شاهده الاعلاميون اليوم في مسرح جريمة تحالف العدوان في الحي الليبي بـ”صنعاء”

“صور” هذا ما شاهده الاعلاميون اليوم في مسرح جريمة تحالف العدوان في الحي الليبي بـ”صنعاء”

يمني برس- صنعاء

بحضور مختلف وسائل الاعلام، عقد في الحي الليبي السكني بالعاصمة صنعاء اليوم الأربعاء مؤتمراً صحفياً على خلفية استهداف طيران تحلف العدوان لهذا الحي المكتظ بالسكان، ما اسفر عن 14 شهيداً بينهم نساء واطفال و 12 جريح، فيما تزال بقية الجثث تحت الانقاض.

 

وخلال المؤتمر الصحفي “من أمام مسرح جريمة العدوان في المدينة الليبية” أكد وكيل وزارة الإعلام نصر الدين عامر، على أن مسرح الجريمة يكشف كذب ادعاءات العدوان الذي زعم أن الغارات استهدفت منصة صواريخ، وها أنتم الآن تشاهدون الان مكان الجريمة والمتمثل بحي سكني مكتظ بالسكان من الاطفال والنساء والذين استشهد منهم العشرات وجرح اخرون فيما لا تزال بقية الجثث تحت الانقاض حتى اللحظة.

 

من جانبه أوضح رئيس مركز عين للإنسانية أحمد أبو حمراء، أن الجريمة التي ارتكبت في المدينة الليبية ليست الجريمة الأولى التي يرتكبها العدوان في العاصمة، فالعدوان قد ارتكب أكثر من 200 جريمة، ما يؤكد بشاعة اجرام تحالف العدوان في استهداف الأحياء السكنية ومنها هذه الجريمة في الحي الليبي الذي لا تزال فرق الإنقاذ حتى الان تحاول انتشال الضحايا.

 

في استغربت منظمات حقوق الانسان، في بيان لها صمت المجتمع الدولي ونطالب بمحاسبة مرتكبي الجرائم.. مؤكدة أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ما زالا عاجزين الى اليوم عن تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة واحالة المرتكبين للمحاكمة، وهذا هو الذي جعل تحالف العدوان يتمادى في استهداف المدنيين.

 

من جانبه أكد متحدث المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي، أن اليمنيون باكملهم أصبحوا هدفا مباشرا للعدوان في مخالفة صريحة لجميع المواثيق والقوانين الدولية التي تكفل حماية المدنيين.

 

فيما حمل القائم بأعمال وزير حقوق الانسان على الديلمي، الأمم المتحدة المسؤولية عن الجرائم المرتكبة في اليمن وما يحدث في اليمن بمشاركة وضوء امريكي.

 

هذا وصدر عن المؤتمر الصحفي بيان ختامي طالبت من خلاله وزارة حقوق الأنسان والمشاركون في المؤتمر الصحفي الأمم المتحدة بإيقاف هذا الحرب العبثية التي تمارسها أمريكيا والعمل على حماية المدنيين.

 

وطالب البيان اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإلزام الدول المشاركة في العدوان بإيقافه وفك الحصار والزامهم بالقوانين الدولية التي تجرم استهداف المدنيين والأعيان المدنية.

 

ودعا البيان الأمم المتحدة إلى ضرورة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها العدوان بحق اليمنيين خلال 7 سنوات ومحاسبة قوى تحالف العدوان على جرائمها بحق الشعب اليمني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com