المنبر الاعلامي الحر

وزارة الكهرباء تدين إمعان العدوان في قتل المدنيين وتدمير مقدرات الشعب

 يمني برس- صنعاء

أدانت وزارة الكهرباء والطاقة إمعان تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في قتل المدنيين وتدمير مقدرات الشعب اليمني والبنية التحتية للبلد.

 

وأشارت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ما يقوم به تحالف العدوان من تدمير للمنشآت الخدمية مثل الكهرباء والاتصالات يهدف لمضاعفة معاناته الإنسانية والمعيشية في ظل تواطؤ دولي وأممي إزاء الاستهداف الممنهج للأحياء السكنية والأعيان المدنية في العاصمة صنعاء وغيرها من المحافظات.

 

واستنكرت تصعيد تحالف العدوان السعودي الامريكي لجرائمه بحق المدنيين والتي كان آخرها استهداف السجن الاحتياطي في محافظة صعدة ومبنى الاتصالات في محافظة الحديدة ما أدى إلى عزل اليمن عن العالم.

 

وأكدت وزارة الكهرباء والطاقة على مشروعية مواجهة العدوان باستخدام كافة الوسائل والإمكانيات المتاحة, ومنها ضرب العمق السعودي والإماراتي, طالما والعدوان مستمر في اعتداءاته وقصفه الوحشي على الشعب اليمني.

 

ودعت الشعب اليمني للتحرك الواسع في جميع الجبهات والميادين لمواجهة التصعيد بالتصعيد ودعم القوة الصاروخية والطيران المسير ورفد الجبهات بالمال والرجال.

 

وحملت الوزارة تحالف العدوان مسئولية توقف محطات الوقود التابعة لوزارة الكهرباء بسبب نقص الوقود وما سينتج عن هذا التوقف من كارثة إنسانية على كل الصعد، حال استمر تحالف العدوان في احتجاز السفن المحملة بالمازوت والديزل.

 

وناشدت المجتمع الدولي والضمير العالمي بالضغط على تحالف العدوان لتحييد المنشآت والقطاعات الخدمية ومنها المنشآت التابعة لوزارة الكهرباء التي تقدم خدماتها لملايين اليمنيين، وضمان تدفق الوقود بشكل مستمر، والسماح بدخول قطع الغيار اللازمة لصيانة المحطات والشبكات والمحولات التي تأثرت نتيجة القصف والحصار.