المنبر الاعلامي الحر

تحالف العدوان يقصف محيط مبنى ديوان عام وزارة الصحة بصنعاء والوزارة تصدر بياناً هاماً

تحالف العدوان يقصف محيط مبنى ديوان عام وزارة الصحة بصنعاء والوزارة تصدر بياناً هاماً

يمني برس- صنعاء

أقدم تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي مساء يوم أمس الاثنين 29 جماد اخر 1443 هجرية الموافق 31 يناير 2022 باستهداف محيط مبنى ديوان عام وزارة الصحة بصنعاء، ما أدى إلى أضرار كبيره بمبنى الوزارة والمخازن المركزية للإمداد الدوائي والصالة الكبرى ومبنى خدمة الجمهور والإدارات العامة بالوزارة.

 

وأشارت الوزارة إلى توثيقها من خلال القنوات الإعلامية ورصدت مختلف الأضرار.

 

وشملت الأضرار  المباني واقتلاع بعض النوافذ والأثاث، واختراق شظايا الصواريخ  لمكاتب عديده داخل مبنى الوزارة ، فيما تأثر عدد كبير من المنازل المحيطة بمبنى الوزارة وإرهاب الساكنين بالحي .

 

وتأتي هذه الجريمة  بشكل متكرر خلال هذا الأسبوع لمبنى الوزارة مع التأكيد بأن وزارة الصحة العامة والسكان منشأه صحيه تقدم خدماتها للمواطنين وإن استهدافها يتعارض مع قوانين والأعراف الدولية.

 

واعتبرت الوزارة هذا الاستهداف  مواصلة لسلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان منذ أكثر من 7 سنوات.

 

وقالت الوزارة الصحة في بيان لها اليوم إلى أن هذه الجريمة لتحالف العدوان ليست الأولى، وأن الاستهداف للقطاع الصحي والتصعيد والقصف للمواطنين والأحياء السكنية مؤشر على استهتار التحالف ومرتزقته بحياة المدنيين ويعبر على مدى إصرار تحالف العدوان على شلل القطاع الصحي الحيوي وكذا قتل المدنيين وعلى استمرار سكوت الأمم المتحدة المتشدقة بحقوق الانسان والتي نحملها مسؤولية هذه الجرائم.

 

ودعت الوزارة في بيانها #الأمم_المتحدة للقيام بواجبها من أجل وقف العدوان ورفع الحصار.. محملة الأمم المتحدة المسؤولية الكاملة حيال كل الجرائم المرتكبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com