المنبر الاعلامي الحر

تحليل بريطاني: من الآن فصاعداً اقتصاد الإمارات المتعثر تحت ضغط هجمات الحوثي

تحليل بريطاني: من الآن فصاعداً اقتصاد الإمارات المتعثر تحت ضغط هجمات الحوثي

يمني برس- متابعات

أبرز تحليل بريطاني أن اقتصاد الإمارات المتعثر منذ سنوات من الآن وصاعداً بات تحت ضغط هجمات أنصار الله “الحوثي” في اليمن بعد تكرار استهداف أبوظبي في الأسابيع الأخيرة.

 

وخلص تحليل نشرته مجلة “ذي إيكونوميست” البريطانية إلى أن استمرار هجمات الحوثي من اليمن على الإمارات قد يؤدي إلى تهديد سمعة الدولة كونها ملاذا للاستقرار في المنطقة.

 

وذكرت المجلة أنه بعد سبع سنوات من القتال في اليمن، يعد هدير ودوي الصواريخ المعترضة صوتًا مألوفًا في المملكة العربية السعودية. لكنها كانت صدمة لسكان الإمارات العربية المتحدة.

 

ففي وقت مبكر من يوم 24 يناير/كانون الثاني قالت الإمارات إنها أسقطت صاروخين باليستيين أطلقا من اليمن. سجلت مقاطع الفيديو المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعي دوي مرتفع في العاصمة أبوظبي.

 

قبل أسبوع من الهجوم الصاروخي شن الحوثيون هجوما بطائرة مسيرة على مطار أبوظبي ومنطقة صناعية.

 

وأدى هذا الهجوم إلى اندلاع موجة شرسة من الضربات الجوية السعودية والإماراتية في اليمن، أسفرت عن مقتل مدنيين. وكان الأكثر دموية في 21 يناير / كانون الثاني هو قصف سجن في مدينة صعدة الشمالية.

 

وقالت المجلة: أصبحت هجمات الحوثيين شائعة في السعودية، لكن  كانت هذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيها الحوثيون الإمارات بنجاح. إنه يعكس غضبهم من التحوّل المفاجئ في ساحة المعركة في اليمن، الذي صممه الإماراتيون.

 

وهذه الهجمات تضع الإمارات أمام خيار صعب: التراجع، أو المخاطرة بمزيد من الهجمات التي يمكن أن تلحق أضرارًا حقيقية باقتصادها.

 

وأضافت مجلة إيكونوميست: لم يكن لدولة الإمارات علاقة تذكر بهذه المعارك. في عام 2019، سحبت معظم قواتها من الحرب التي أصبحت تعتبرها مستنقعًا.

 

واختتمت المجلة بالقول: قد تكون مثل هذه الهجمات تصعيدًا خطيرًا، والذي من المحتمل أن يجر الإمارات إلى عمق الحرب .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com