المنبر الاعلامي الحر

الزكاة تدشن المرحلة الثانية لتحديث بيانات اللجان المجتمعية في الحديدة

الزكاة تدشن المرحلة الثانية لتحديث بيانات اللجان المجتمعية في الحديدة

الحديدة- يمني برس

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الثانية من مشروع استكمال تحديث بيانات اللجان المجتمعية والفقراء والمساكين والحصر التكميلي.

 

وفي التدشين أشاد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، بإنجازات الهيئة المساهمة في النهوض بالعمل الزكوي وإيصال الزكاة للفئات المستحقة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع زكوية.

 

وأكد أهمية مشاركة كافة الجهات المعنية في تحقيق الأهداف التي تسعى الهيئة للوصول إليها خلال المرحلة الراهنة، خاصة تصحيح كشوفات المستحقين وبيانات اللجان المجتمعية.

 

وأبدى قحيم استعداد قيادة السلطة المحلية، مساندة جهود الهيئة في حصر وتصحيح وضع اللجان المجتمعية وبيانات الفقراء والمساكين وإيجاد قاعدة معلومات صحيحة تشمل الحالات التي تنطبق عليها معايير استحقاق الزكاة وفقاً للمصارف الشرعية.

 

وحث المجالس المحلية في المديريات على التعاون مع اللجان للتوعية المجتمعية بأهمية فريضة الزكاة بما يسهم في دعم الهيئة على التوسع في خارطة مشاريعها لمساعدة الفقراء والمساكين.

 

فيما أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية تجاه الأسر الفقيرة والمحتاجة والوقوف إلى جانبها وإعانتها لتجاوز الظروف التي فرضها العدوان.

 

ولفت إلى الدور المناط باللجان لتمكين الهيئة من تنفيذ مشاريعها في مختلف مصارف الزكاة.

 

بدوره أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن استكمال مشروع تحديث بيانات المستفيدين يهدف لتأسيس قاعدة منهجية ودقيقة تضمن إيصال الزكاة إلى مستحقيها على مستوى القرى والعزل والمديريات.

 

وأكد أهمية دور اللجان المجتمعية ومسؤولياتها في تحديث وتصحيح البيانات التي تسعى الهيئة من خلالها تطوير مشاريعها ليلمسها الفقراء والمحتاجين .

 

واعتبر الوكيل السقاف، مرحلة استكمال الحصر التكميلي للفقراء والمساكين من أهم المراحل لتحقيق فريضة الزكاة .. مؤكداً أهمية الإسراع في تحديث البيانات، بما يترجم عمل الهيئة ومهامها في تنفيذ المشاريع الكفيلة بتحسين أوضاع الفقراء والمساكين.

 

وفي التدشين بحضور وكيلي المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري ووكيل الهيئة المساعد لقطاع التوعية علي الظرافي ومدير أمن المحافظة العقيد هادي الكحلاني، أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة جمال الحميري، أن المرحلة الثانية من المشروع تأتي لتصحيح كشوفات حصر الفقراء والمساكين في مديريات المحافظة.

 

وأشار إلى أهمية تأسيس قاعدة بيانات سليمة ودقيقة تسهل من إيصال الزكاة إلى مستحقيها .. مبيناً أن استكمال تحديث المعلومات سيتم وفقاً لمعايير يتم الرفع بها من خلال اللجان المجتمعية، بما يمكن الهيئة من تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي للفقراء والمعوزين.

 

وأكد الحميري ضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية إزاء الفئات الأشد فقراً والمستحقة لفريضة الزكاة.

 

بدوره أشار نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة الشيخ علي صومل، إلى أهمية اضطلاع أعضاء اللجان بدورهم في أداء المهمة الموكلة إليهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com