المنبر الاعلامي الحر

صنعاء.. تدشين مخيم التدريب والتأهيل لرواد المشاريع الإبداعية والإبتكارية

صنعاء.. تدشين مخيم التدريب والتأهيل لرواد المشاريع الإبداعية والإبتكارية

يمني برس- صنعاء

دشنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم في صنعاء، برنامج التدريب والتأهيل في المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والإبتكارية.

 

وفي التدشين أوضح نائب رئيس الهيئة، رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة الدكتور عبد العزيز الحوري أن تدشين البرنامج يهدف إلى دراسة جدوى المشاريع وتطويرها وإخراجها إلى الواقع.

 

وأشار إلى أن الهيئة حرصت على استهداف مواضيع ذات علاقة بالمشاريع ومهارات التفكير الإبداعي والابتكاري ومواضيع مختلفة تم إعدادها بطريقة احترافية تلخص خبرة معينة.

 

وذكر أن المسابقة ليست لغرض التنافس على المراكز الثلاثة الأولى، وإنما لإظهار قدرات شباب اليمن، في التفكير والإبداع والابتكار كما يفعل الآخرون.

 

ولفت رئيس اللجنة التنفيذية للمسابقة إلى أن اليمن مر بمراحل زمنية غاب فيها الإبداع والابتكار في نفوس الأجيال الصاعدة .. وقال: “انطلقنا اليوم لنعيد بناء الثقة في نفوس أبنائنا، ونفتح مجالات التصنيع والابتكار والاختراع أمامهم”.

 

وحث المشاركين على الحضور في البرنامج بهدف الاستفادة من مضامينه ومفرداته .. معبراً عن الأمل في أن تكون المراحل المقبلة أكثر تنافسية بين المشاركين لتطوير مشاريعهم.

 

وبين الدكتور الحوري أن ثمة معايير محددة أسهمت في اختيار 68 مشروعاً من بين المشاريع المتقدمة للمسابقة، وهي معايير تزداد دقة في المراحل المقبلة للوصول إلى ثلاثة فائزين باللقب.

 

ويهدف المخيم الذي يستمر عشرة أيام بمشاركة 100 متدرب ومتدربة يمثلون 68 مشروعاً سيشاركون في مراحل المسابقة المختلفة، إكساب المتسابقين مهارات العرض والتقديم ودراسة الجدوى والتسويق وإدارة المشاريع والتفكير الإبداعي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com