المنبر الاعلامي الحر

توزيع 21 ألف شتلة من البن في #صنعاء

توزيع 21 ألف شتلة من البن في #صنعاء

يمني برس- صنعاء

بمناسبة اليوم الوطني للبن اليمني الذي يصادف 3 مارس، تدشن مؤسسة القمة لتنمية القطاع الزراعي توزيع أكثر من  21,000 شتلة من شجرة البن على 800 مزارع في محافظة صنعاء.

 

وأكدت المؤسسة في بيان صادر عنها بأن مبادرة توزيع شتلات البن المجاني يأتي امتداداً لخطط المؤسسة الاستراتيجية الهادفة إلى توسيع زراعة البن وإعادة توطينها في مناطق الإنتاج، للحد من انتشار زراعة القات.

 

وأوضحت المؤسسة أن عملية توزيع شتلات البن على المزارعين بالتنسيق مع فروع وزارة الزراعة والري والسلطة المحلية بالمحافظة والمديريات، بحسب المساحات الموجودة في تلك المناطق بتشجيع بما يناسب البذور والنكهات، مبينة أنها ستعمل على متابعة إنماء الشتلات وصولاً لمرحلة الإنتاج.

 

واعتبرت المؤسسة أن احتفالها بيوم البن اليمني عبر توزيع عشرات الآلاف من شتلات البن، توجه قومي ووطني لتصبح ثقافة وسلوك متجذرة بين أبناء المجتمع لإعادة اليمن إلى مكانتها التاريخية في زراعة البن.

 

وبينت أن تدشين توزيع الشتلات يأتي ضمن رؤيتها التنموية لإنتاج وتوزيع 5 مليون شتلة سنوياً عبر سلسلة مشاتلها الحديثة في جميع أنحاء #اليمن.

 

ودعت المؤسسة المزارعين إلى الاهتمام والتوسع بزارعة البن للتقليل من فاتورة الاستيراد، وبما يحفظ جودتها في تصدير محاصيلها إلى مختلف دول العالم.

 

#يد_تحمي_ويد_تبني

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com