المنبر الاعلامي الحر

هذا ما سيحدث اليوم الخميس بين روسيا واوكرانيا في هذا المكان بالتحديد والجميع في ترقب

هذا ما سيحدث اليوم الخميس بين روسيا واوكرانيا في هذا المكان بالتحديد والجميع في ترقب

يمني برس- وكالات

أعلن دميتري بيسكوف، المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، أن الكرملين يأمل في أن يستمر المفاوضون الأوكرانيون في الوصول إلى مكان المفاوضات مع ممثلي الجانب الروسي اليوم الخميس.

ووفق وكالة “سبوتنيك” قال بيسكوف: “كما تعلمون، كان وفدنا موجودًا بالفعل في المكان الليلة الماضية، وكان ينتظر المفاوضين الأوكرانيين الليلة الماضية، وكان ينتظرهم في الليل، وفي الصباح، وما زال ينتظر”.

 

وأضاف بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال حول احتمالات الجولة الثانية من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا: “المفاوضات لم تبدأ، من الواضح أن المفاوضين الأوكرانيين ليسوا في عجلة من أمرهم، دعونا نأمل في وصولهم اليوم”.

 

وعقدت يوم الاثنين مفاوضات بين وفدي روسيا الاتحادية وأوكرانيا على أراضي بيلاروسيا. ويرأس الوفد الروسي مساعد الرئيس فلاديمير ميدينسكي.

 

إلى ذلك، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في تصريح صحفي إن “العملية العسكرية الخاصة ستستمر حتى النهاية، لنزع السلاح في أوكرانيا، والقضاء على النازية، ولحل القضايا المتعلقة بالاعتراف بالجمهوريات ومسائل أخرى، كل هذا يجب ضمانه”.

 

وأشار ريابكوف إلى أنه “من المحتمل أن يكون هناك حوار ما في بيلاروس” بين روسيا وأوكرانيا.

 

وأشار إلى أنه “مرة أخرى لم يتم إجراء حوار بالأمس بسبب غياب الوفد الأوكراني، إلا أن هذه مسألة منفصلة”، مضيفا: “نحن نعمل أيضا على المسار الدبلوماسي مع كل من هو منفتح ومستعد لمثل هذا العمل”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com