المنبر الاعلامي الحر

العاصمة صنعاء تقدم على خطوة تثير سخط إخوان اليمن بشأن الإحتلال التركي “شاهد الصور”

العاصمة صنعاء تقدم على خطوة تثير سخط إخوان اليمن بشأن الإحتلال التركي “شاهد الصور”

يمني برس- صنعاء

أقدمت سلطة أمانة العاصمة صنعاء  اليوم السبت, على هدم النصب التذكاري للإحتلال العثماني بعد إرتماء خليفة الإخوان المزعوم “أوردوغان” في أحضان الكيان الصهيوني ورميه القضية الفلسطينية وراء ظهره.

 

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي صورا لجرافة تابعة لمكتب أشغال الأمانة وهي تقوم بهدم النصب التركي (المسلة الفرعونية) الذي نصبه حزب الإصلاح بعد وصولهم السلطة في العام 2011م كتخليد للدور العثماني في احتلال اليمن.

 

وحاول حزب الإصلاح من خلال تشييده لهذا النصب لفت الإنتباه عن الاحتلال التركي العثماني الذي دمر اليمن وقتل الآلاف وخرجت بوجه ثورة عارمة بقيادة الإمام المنصور بالله.

 

ويعتبر حزب الإصلاح ( إخوان اليمن) أن أردوغان يمثل امتدادا للخلافة العثمانية وبهذا ينظرون إلى الإحتلال العثماني على أنه شرعي.

 

يأتي هذا، بعد يومين على زيارة الرئيس الإسرائيلي ” يتسحاق هرتسوغ ” إلى العاصمة التركية أنقرة, وتوقيع اتفاقيات سياسية واقتصادية على حساب قضية الأمة المركزية.

 

ولاقى الاستقبال التركي للرئيس الصهيوني ومعانقته بالإحضان موجة غضب شعبية عارمة في الأمة الإسلامية.

 

وفي السياق لاقت خطوة هدم النصب التركي استحسان وترحيب كبير في الشارع اليمني الذي تجمهر بشكل مفاجئ أثناء عملية الهدم مشيداً بالخطوة التي وصفها بالمتأخرة.

 

وكانت سلطات الإصلاح قد افتتحت النصب التذاكري التركي أمام مجمع العرضي، بالعاصمة اليمنية، في العام 2011م، وسط معارضة شعبية شديدة.

 

وأثارت زيارة رئيس الإحتلال إلى تركيا، وحفاوة الاستقبال التي قدمها أردوغان لهرتسوغ ، عاصفة انتقادات وتنديدات في الشارع العربي والإسلامي، حيث شن ناشطون هجوما لاذعا على ممثل الإخوان المسلمين، مشيرين إلى أن أردوغان يكرس المصالح الصهيونية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com