المنبر الاعلامي الحر

تعز.. لقاء موسع للعلماء والخطباء استمرارا للتعبئة والتصدي للعدوان

تعز.. لقاء موسع للعلماء والخطباء استمرارا للتعبئة والتصدي للعدوان

يمني برس- تعز/

أقامت وحدة العلماء ومكتب الارشاد اليوم الخميس لقاءً موسعا للعلماء والخطباء والمرشدين استمرارا للتعبئة العامة والتصدي للعدوان الظالم على شعبنا تحت شعار- سبعة أعوام من الصمود الأسطوري في وجه العدوان الاماراتي الأمريكي السعودي وتأييدا ومباركة للخيارات الاستراتيجية التي يوجه بها السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي حفظه الله.

وخلال المناسبة القى محافظ تعز صلاح بجاش كلمة أشار فيها إلى ما وصلت اليه الشعوب العربية من تسليم للغرب وما أصيبوا به من ذل و هوان نتيجة لعمل الامريكان المستمر على أمركة العالم من خلال معتقدات دينية وثقافية باطلة.

واستعرض المحافظ صلاح ما تعرضت له اليمن بشكل عام وتعز بشكل خاص من عدوان أمريكي سعودي إماراتي سافر وحاقد دمرت فيه كل البنى الأساسية والمعالم الاثرية ومالم تصل اليه صواريخهم وصلوا اليه بمرتزقتهم.

ودعا إلى العودة للمكانة الرفيعة التي وصفنا بها رسول الله وقال اتذكر مقولة للمغفور له السيد الحبيب سهل بن عقيل حين قال – اليمن ووحدته أمانة في أعناقكم ايها العلماء – وهذه وصية مفتي تعز الراحل، وعليه أن نخرج اليوم صفا بصف للجهاد وتوعية شعبنا لمواجهة هذا العدوان الغاشم مباركا لقواتتا المسلحة التي نالت العمق السعودي بالصميم والاستمرار بضربه حتى تحقيق النصر وايقاف العدوان ورفع الحصار.

 

كما القى مفتي الجمهورية فضيلة العلامة شمس الدين محمد شرف الدين كلمة أكد فيها بأننا في مرحلة الغربلة ولا بد ما نحقق امر الله وان نكون مؤمنين جادين ومع الله مجاهدين

 

وأشار إلى أن هناك شبهة جعلت البعض يسير في ركب ما يسمى بالمحايدين وان هذا السلوك في هذه الظروف لا صحة له وهذه اعذار واهية ولا تنفعهم امام الله وعامة الناس وهم يدركون الحق من الباطل.

 

وأكد شمس الدين أننا في اليمن جميعا على قلب واحد ولا توجد أي نعرات مناطقية أو طائفية لأنها لن تنفعنا عند الله، وأن ذكر الله ليس محصورا على التسبيح ولكن بالجهاد وذكر الله والرهبانية لله وقال إن نبينا محمد صلوات الله عليه وعلى آله هو قدوة لكل المسلمين بكل اطيافهم ومذاهبهم، أما أن تصمت عن الحق فليس من الدين في شيء إنما هي خيانة لله والدين والوطن.

 

وقال على العلماء أن يبينوا الفجور والفسوق الذي يمارس في بلاد الحرمين وشقيقتها الامارات واذكروا الفاسق بما فيه كي يحذره الناس، مؤكداً على الدعوة الحسنة وعدم التركيز على المسائل الخلافية والتركيز على مسائل نتفق فيها وإن الجهاد قائم الى قيام الساعة وأن قوة العتاد والسلاح هو من الايمان وعلينا أن نكون أول الناس في الحصول على السلاح مع الايمان.

 

وقد صدر عن الاجتماع بيان أكد ان دماء الشهداء وقضايا المستضعفين ليست محاور نقاش وأن قضايانا مصيرية لا مساومة فيها وأن التقصير فيها خيانة ومن أعظم مهام العلماء التحريض على الجهاد والتوعية بالدور الوطني للجهاد وان الدفاع عن أنفسنا وبلادنا فريضة شرعية.

 

ودعا البيان الى تطوير قدراتنا التسليحية للدفاع عن الوطن والكرامة.

 

كما نظّمت السلطة القضائية في محافظة تعز، اليوم، فعالية خطابية بمناسبة اليوم الوطني للصمود.

 

وفي الفعالية، ألقى النائب العام، القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي، كلمة  أشاد فيها بصمود وثبات الشعب اليمني في مواجهة العدوان على مدى سبع سنوات.

 

وأكد حرص السلطة القضائية على القيام بدورها في حماية المجتمع، والدفاع عن الحقوق والحريات، وتعزيز سيادة القانون.

 

وأشار إلى جهود النيابة المبذولة في معالجة أوضاع السجناء والإفراج عنهم، خصوصا المعسرين قبل رمضان المبارك.

 

وأهاب بالجميع  استشعار المسؤولية خلال هذه المرحلة في   حل النزاعات وإنصاف المظلومين.

 

من جانبه، أكد رئيس محكمة استئناف المحافظة، القاضي عبدالعزيز الصوفي، على أهمية إحياء يوم الصمود، ودعم جهود التعبئة العامة لمواجهة العدوان.

 

وأوضح أن السلطة القضائية في المحافظة ساهمت بقافلة مالية بمبلغ 25 مليون ريال، دعماً للمرابطين بالجبهات في إطار حملة “إعصار اليمن”

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com