المنبر الاعلامي الحر

موسكو: النازيون يحتجزون سكان خاركوف ويمنعونهم من مغادرتها

يمني برس- وكالات

قالت وزارة الدفاع الروسية: إن النازيين الأوكرانيين يحتجزون سكان مدينة خاركوف شرق أوكرانيا ويمنعوهم من مغادرة المدينة عبر الممرات الإنسانية التي فتحها الجيش الروسي.

ونقلت وكالة تاس عن ميخائيل ميزينتسيف رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة شؤون الدفاع قوله اليوم إن “سكان المدينة محاصرون من قبل النازيين الجدد حيث يحتجزونهم رهائن ودروعاً بشرية لهم ولا يستطيعون الخروج عبر الممرات الإنسانية وتتعرض سياراتهم لإطلاق النار من الأسلحة النارية ومدافع الهاون”.

 

وأضاف إن الإرهابيين من الكتائب القومية شكلوا فرق موت متنقلة تستقل سيارات دفع رباعي تمت مصادرتها من السكان وتحويلها إلى عربات ويتنقلون في شوارع خاركوف ويطلقون النار على المباني السكنية عشوائياً من الرشاشات الثقيلة.

 

وأشار ميزينتسيف إلى أن النساء والمسنين فقط يخرجون إلى الشوارع بينما الرجال لا يخرجون من المنازل لخوفهم من تجنيدهم في كتائب الدفاع المحلي قسراً.

 

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجولة الأخيرة من المفاوضات الروسية الأوكرانية في إسطنبول أمس سجلت تقدماً إيجابياً.

 

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن لافروف قوله للصحفيين على هامش المؤتمر الثالث لوزراء خارجية دول جوار أفغانستان: “نرى أن نتائج المفاوضات التي جرت في إسطنبول أمس قد سجلت تقدماً إيجابياً لكنها لم تحقق نتيجة نهائية”.