المنبر الاعلامي الحر

أمسية رمضانية للإعلاميين والناشطين بمحافظة إب

أمسية رمضانية للإعلاميين والناشطين بمحافظة إب

إب- يمني برس

أقيمت في محافظة إب أمسية رمضانية للإعلاميين والمثقفين والناشطين على منصات التواصل الاجتماعي ، برئاسة المحافظ عبدالواحد محمد صلاح .. لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المحافظة، وتطلعات أبنائها في ظل اﻷوضاع الراهنة.

 

وتطرقت الأمسية بحضور وكيل وزارة الارشاد محمد عز الدين الحميري ، ووكيلا المحافظة عبد الحميد الشاهري ويحي القاسمي وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية.. إلى أهمية اغتنام أيام الشهر الفضيل في التقرب إلي الله بالطاعات والعمل الصالح، وتعزيز التكافل المجتمعي وتزكية النفوس وفق هدى الله ومنهجية القرآن الكريم.

 

واكد المشاركون في اﻷمسية ضرورة الالتزام بالموجهات العامة لوزارة اﻹرشاد فيما يخص توحيد اﻷذان في مساجد المحافظة، وتفعيل رسالة المنبر بما يعزز من وحدة الصف وإفشال مخططات العدوان ونشر قيم التسامح والإخاء ومساعدة المحتاجين ورعاية اسر الشهداء والجرحى واﻷسرى والمفقودين والمرابطين في الجبهات.

 

وفي الأمسية هنأ المحافظ صلاح القيادة الثورية والسياسية والشعب اليمني بحلول الشهر الكريم ..مبينا ان الهدف من الامسيات الرمضانية، أشراك كآفة الشرائح اﻹجتماعية في مناقشة هموم وقضايا المحافظة، وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

 

وأشار الى أهمية الأمسيات الرمضانية في تأصيل الهوية الايمانية ، وترسيخ ثقافة المحبة والتآلف والتعايش السلمي، ودعم برامج التوعية الوطنية والدينية وتصحيح مسارات العمل المحلي في الجوانب المختلفة .

 

وحث المحافظ صلاح، الاعلاميين والمثقفين على اﻹضطلاع بدورهم في توعية المجتمع حول القضايا التي تهم الوطن عموما والمحافظة بشكل خاص ..مشددا على ضرورة  تطوير الرسالة الإعلامية شكلا ومضمونا وتوحيد الخطاب الاعلامي في مواجهة الحرب الناعمة لدول العدوان .

 

ونوه محافظ إب بجهود الاعلاميين في مساندة جهود السلطة المحلية لتوفير الخدمات ، وإبراز مؤشرات الإنجازات التنموية والخدمية والإصلاحات المالية والإدارية التي شهدتها المحافظة خلال العام الماضي.

 

وقال :” يجب أن نسخر الوقت والجهد لخدمة الوطن واستشعار الرقابة الإلهية، لمواكبة ما يقدمه أبطال الجيش واللجان الشعبية من تضحيات دفاعاً عن الوطن وأمنه واستقراره “.

 

وأشاد المحافظ صلاح بصمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان وما تحقق له من نجاحات كبيرة في مجال التصنيع العسكري .. مؤكدا عجز قوى العدوان عن كسر إرادة اليمنيين نتيجة لتمسكهم بالثقافة القرآنية وهويتهم الإيمانية وإلتفافهم حول قيادتهم الحكيمة ووقوفهم الى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية.

 

من جانبه إستعرض وكيل وزارة اﻹرشاد، فضائل الشهر الكريم باعتباره محطة تربوية وموسما للتقرب إلى الله بالطاعات والعبادات .. مشددا على ضرورة استغلال ليالي رمضان في الاستزادة من هدي القرآن الكريم والعمل بما جاء به .

 

وثمن الوكيل الحميري جهود أبناء إب في معركة الدفاع عن الوطن، وإستمرارهم في رفد الجبهات بقوافل المال والرجال ..لافتا الى ضرورة تعزيز مشاركة المجتمع المحلي في دعم جهود التنمية المستدامة بما يخفف من معاناة المواطنين .

 

بعد ذلك فتح باب النقاش والمشاركة حيث طرحت العديد من القضايا والمواضيع المتعلقة بإداء بعض المرافق الخدمية من قبل الحاضرين.

 

وتطرق الاعلاميين الى المشاكلات والصعوبات التى تعترض سير العمل الاعلامي بالمحافظة والسبل الكفيلة التى يجب ان تضطلع بها السلطة المحلية لمعالجتها بما يسهم في تطوير العمل الاعلامي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com