المنبر الاعلامي الحر

اجتماع حكومي بصنعاء يقر خطة إحياء الذكرى السنوية للشهيد الصماد

صنعاء- يمني برس

أقر اجتماع حكومي موسع، اليوم الأربعاء، في صنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، خطة حكومة الإنقاذ الوطني لإحياء الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح علي الصماد 1443هـ.

 

ووقف المجتمعون في مستهل الاجتماع لقراءة الفاتحة على روح الشهيد الصماد، وكافة شهداء الوطن من رجال الجيش والأمن واللجان الشعبية والمتطوعين، الذين ارتقت أرواحهم إلى بارئها، وهم يذودون عن الوطن والأمن والسيادة والاستقلال والعزة والكرامة.

 

وفي الاجتماع، استعرض رئيس دائرة الدفاع والأمن برئاسة الوزراء، طه الصنعاني، بنود خطة الحكومة لإحياء ذكرى سنوية الشهيد الصماد.

 

وأشار الصنعاني إلى الخطة تتضمّن مختلف المهام المناطة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وكافة الوزارات والجهات الحكومية، وأمانة العاصمة والمحافظات الحرة، لإحياء الذكرى من فعاليات وأنشطة ومهرجانات ولقاءات رمضانية وندوات.

 

وأوضح أن الأنشطة والفعاليات ستجسد الأدوار الوطنية الكبيرة للشهيد الصماد، في سياق مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي، وإنجازاته المحققة خلال ترؤسه للمجلس السياسي الأعلى وإدارته لشؤون البلاد تحت شعار “يد تحمي .. ويد تبني”.

 

وتم التأكيد على أهمية إيلاء كافة الجهات وقياداتها عناية خاصة بهذه المناسبة، وتجسيد أبعادها الوطنية والإنسانية، وإبراز مناقب الرئيس الشهيد الصماد، ومواقفه الوطنية الراسخة في مختلف الفعاليات، ومن قِبل وسائل الإعلام الوطنية كواجب وطني تجاه شخص استثنائي قاد دفة البلاد في مرحلة فارقة، وأسهم بشكل مؤثر في مواجهة العدوان والحصار، واستلهام الدروس والعبر من مسيرة حياته الزاخرة بالعطاء والمواقف المشرفة.

 

وحث الاجتماع الأمانة العامة على إعداد البرنامج التنفيذي المزّمن للخطة المقرة، وتعميمه على كافة الوزارات والجهات الحكومية والسلطات المحلية في الأمانة والمحافظات عبر وزارة الإدارة المحلية، بحيث يراعي البرنامج مسار التنسيق بالفعاليات، والأنشطة والتنظيم الجيد الذي يخدم الغايات الوطنية والإنسانية لهذه الذكرى.