المنبر الاعلامي الحر

فعالية خطابية لوزارة الكهرباء بالذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

فعالية خطابية لوزارة الكهرباء بالذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

يمني برس- صنعاء/

نظمت وزارة الكهرباء والطاقة والجهات التابعة لها اليوم، فعالية خطابية وثقافية بالذكرى السنوية الرابعة لاستشهاد الرئيس صالح علي الصماد.

 

وفي الفعالية أشار وزير الكهرباء والطاقة أحمد العليي، إلى أهمية إحياء ذكرى الشهيد الصماد للتذكير بدور العظماء الذين لا يستوعبهم أي تعريف، أو أي قاموس.

 

وقال “إن الصماد عاش لله والوطن والشعب، كان عند الله ذلك العبد الصالح المخلص والرمز الذي لا يغيب، وهو فعلاً قهر مظاهر الغياب، حتى صار اسمه أنموذجاً يُحتذى به بين الجميع ملهماً ومعلماً ودليلاً ومرشداً إلى مكارم الأخلاق”.

 

وأشار الوزير العليي، إلى أن غياب الشهيد الصماد، يجعل من دمه شاهداً على ظلامية العدوان وتماديه في البغي، وانتهاكه لأخلاق وأعراف الحروب .. مبيناً أن دم الشهيد الصماد، سيبقى شاهداً على عدالة القضية التي ضحى من أجلها، وعظمة المدرسة التي تخرج منها، والقيادة التي رعته عبر مراحل عمره النضالي والجهادي.

 

وأضاف “إقدام دول العدوان على اغتيال الشهيد الصماد ظناً منها، أنه سيُطوي الجريمة ويُربك صمود وإرادة الشعب اليمني، لكن الله خيب ظنهم، وأضحت روح الشهيد الصماد حاضرة في ضمير ووجدان أبناء الشعب اليمني الذي أصبح أكثر عزماً وإرادة لا تلين، وحافزاً يشعل جذوة الثورة ولهب الحماس”.

 

فيما أكد وكيل وزارة الكهرباء للقطاع الفني المهندس عبدالجبار الشامي، أهمية استشعار الدروس والعبر من سيرة الشهيد الصماد الذي عاش حياته نزيهاً متواضعاً وهب نفسه للدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

 

تخللت الفعالية عرض عن مسيرة حياة الشهيد الصماد وأدواره البطولية وتضحياته في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره ومشروعه الوطني لبناء الدولة اليمنية الحديثة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com