المنبر الاعلامي الحر

مسافرون يمنيون بينهم أطفال ونساء يوجهون نداء استغاثة لسرعة انقاذهم.. وبيان عاجل للجهات المعنية بصنعاء.. تفاصيل

مسافرون يمنيون بينهم أطفال ونساء يوجهون نداء استغاثة لسرعة انقاذهم.. وبيان عاجل للجهات المعنية بصنعاء.. تفاصيل

يمني برس- صنعاء/

استنكرت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بصنعاء ما يتعرض له المسافرين والمعتمرين اليمنيين في ميناء الوديعة البري الحدودي مع السعودية، من إغلاق غير مبرر وابتزاز للمسافرين من قبل مرتزقة العدوان القائمين على الميناء البري.

 

وأشارت الهيئة في بيان صادر عنها اليوم الأحد، إلى أن ما يقوم به المرتزقة من ابتزاز للمسافرين وإغلاق للميناء، انتهاك لحقوق المواطنين الذين يعانون من عدوان يتنافى مع الأعراف والمواثيق والاتفاقيات الدولية والإنسانية.

 

واكد البيان ان مئات اليمنيين بينهم نساء وأطفال عالقين منذ أيام في ميناء الوديعة البري السعودي جراء الإجراءات التعسفية التي تفرضها سلطات العدوان السعودي بالتعاون مع مرتزقتها الامر الذي فاقم من معاناة المسافرين والمعتمرين اليمنيين.

 

وقال البيان: “ان السلطات السعودية ومرتزقتها لايراعون حالات المسافرين لا سيما في شهر رمضان الكريم وارتفاع الحرارة غير مباليين بالمعاناة الكبيرة التي يعاني منها المواطن اليمني في ظل انعدام البنية التحتية للميناء وتكبدهم مزيدا من التكاليف والنفقات الاضافية جراء التأخير”.

 

واشار البيان الى ان قرار ايقاف الرحلات البرية إلى المملكة السعودية غير مبرر ودليل على فشل القائمين في ادارة الميناء مهنيا واداريا، إلى جانب الاهمال المتعمد للبنية التحتية للمنفذ بما يتواكب من التطورات الحديثة التي من شانها توفير الامكانية و المستلزمات الضرورية للمسافر اليمني في ميناء الوديعة البري الحيوي الإستراتيجي.

 

وحملت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، العدوان السعودي ومرتزقته المسؤولية الكاملة عن ما يتعرض له المسافرين والمعتمرين اليمنيين في ميناء الوديعة البري.

 

وطالبت الامم المتحدة بالتحرك السريع لحل مشكلة المسافرين والمعتمرين اليمنيين في ميناء الوديعة البري لإنقاذ حياة الاطفال والنساء الذين اطلقوا نداءات استغاثة ومناشدات لمساعدتهم.

 

هذا ويأتي بيان هيئة النقل البري بصنعاء في ظل معاناة المواطنين والمسافرين عبر ميناء الوديعة البري، وسط اتهامات وجهها مسافرون ومراقبون واعلاميون للقائمين على الميناء من مرتزقة العدوان والذين يقومون بابتزاز المسافرين من وإلى السعودية باتجاه اليمن وعدم مراعاة حالات المسافرين لا سيما في خلال شهر رمضان الكريم وارتفاع الحرارة في ظل انعدام البنية التحتية للمعبر وتردي الخدمات والبنية التحتية .

 

واعتبر مراقبون وناشطون اعلاميون أن ما يسمى بوزارة النقل وهيئة النقل التابعة لمرتزقة العدوان في عدن المحتلة فشلت بشكل كلي في إدارة الميناء بالشكل السليم وأن القائمين عليه سعوا للتكسب على حساب المسافرين، وانها اختارت أهون الحلول في إيقاف الرحلات من وإلى السعودية بدلا من العمل على إنهاء المشاكل التي تسببت في تكدس المسافرين على الميناء البري الحدودي مع السعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com