المنبر الاعلامي الحر

المحويت … مكتب الهيئة العام للزكاة يدشن مشروع “رحماء بينهم”

المحويت … مكتب الهيئة العام للزكاة يدشن مشروع “رحماء بينهم”

يمني برس- المحويت/

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة المحويت، مشروع “رحماء بينهم” والذي يستهدف 44 الف و306 أسرة فقيرة في مختلف المديريات بتكلفة 567 مليون ريال، ياتي هذا المشروع للتخفيف المعاناة عن الفقراء والمساكين.

 

وفي التدشين بحضور وكلاء المحافظة واعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمشائخ والاعيان والشخصيات الاجتماعية, اشاد امين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي الزيكم بدور وجهود مكتب الهيئة العامة الزكاة بالمحافظة واللجان المجتمعية في إعانة الفقراء والمساكين وما تم تحقيقه من نجاحات في صرف الزكاة وتوزيعها ضمن مصارفها الشرعية الثمانية.

 

وأكدا أهمية تنفيذ المشاريع الزكوية الخيرية لتخفيف معاناة الأسر الأشد فقراً والمساكين، خاصة في شهر رمضان المبارك وفي ظل العدوان والحصار.

 

وحث الزيكم التجار ورجال المال والميسورين وكل أبناء المحافظة على المبادرة والمسارعة في إعطاء الزكاة التي تصرف اليوم في مصارفها لمن يستحقونها .. لافتا الى اهمية تعزيز مبدأ الإحسان والتكافل الاجتماعي ومساندة أنشطة هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع الإنسانية.

 

فيما أوضح وكيل هيئة الزكاة علي الاهنومي، أن المشروع يستهدف مليون أسرة فقيرة ومحتاجة على مستوى الجمهورية ومن ضمنها محافظة المحويت باكثر من 44 ألف مستفيد من كافة مديريات المحافظة ضمن المشاريع الخيرية التي تنفذها الهيئة للتخفيف من معاناة الفقراء والمساكين.

 

وأشار إلى ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية تجاه فريضة الزكاة لتحقيق أهدافها وصرفها في مصارفها الشرعية.

 

من جانبه أكد مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة حميد الرضمي، أن مشروع رحماء بينهم الذي يستهدف 44 الف و306 أسرة فقيره ومحتاجة في كافة مديريات المحافظة وبتكلفة 567 مليون ريال, يأتي تجسيداً لعظمة الزكاة والإسلام والتكافل والتراحم في كل المصارف الثمانية التي شرعها الله تعالى.

 

واستعرض الجهود التي بذلت خلال الفترة الماضية للوصول إلى هذا المشروع، والتي تضمنت تصحيح وتحديث قاعدة بيانات الفقراء والمساكين عبر 191 لجان مجتمعية وإدراج الفقراء والمساكين الذين لم يشملهم الحصر السابق … مبينا أن التوزيع يتم عبر فروع البريد، بما يسهل للمستفيدين حصولهم على المساعدات.

 

فيما اعتبرت كلمة العلماء القاها مدير مكتب الارشاد محمد الديلمي، ان استهداف الاسر الفقيرة والمساكين من قبل هيئة الزكاة لها ثمرتها في الدنيا بنفوس الفقراء والمساكين وأجرها العظيم للمزكين والعاملين.

 

وحث التجار وكافة فئات الشعب على المسارعة في إعطاء الزكاة التي تصرف اليوم في مصارفها الثمانية لمن يستحقونها.

 

وكان مدير مكتب البريد بالمحافظة يحيى العليي، اكد استعداد المكتب في المحافظة وفروعه بالمديريات صرف المستحقات الزكوية للفقراء والمساكين ضمن مشروع “رحماء بينهم” بكل سهولة ويسر للمستهدفين.

 

وعقب فعالية التدشين قام الامين العام الزيكم ووكيل الهيئة العامة للزكاة ووكلاء المحافظة ومدير مكتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة، بتدشين الصرف للفقراء والمساكين في مكتب البريد المركزي بمدينة المحويت.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com