المنبر الاعلامي الحر

مقتل عدد من الجنود الباكستانيين في إطلاق نار عند الحدود مع أفغانستان

مقتل عدد من الجنود الباكستانيين في إطلاق نار عند الحدود مع أفغانستان

يمني برس- وكالات/

أعلن الجيش الباكستاني، في بيان، اليوم السبت، مقتل 3 من جنوده في تبادل لإطلاق النار مع مسلحين عبر الحدود مع أفغانستان.

 

وقال بيان الجيش إنّ “3 من الجنود الباكستانيين قُتلوا في منطقة وزيرستان الشمالية، الواقعة عند خط التماس الحدودي الفاصل بين باكستان وأفغانستان”.

 

وأشار إلى أنّ “الجنود الثلاثة قُتِلوا في إثر إطلاق نار من جانب مسلَّحين من داخل الحدود الأفغانية”، موضحاً أنّ “الجيش الباكستاني قام بالرد على إطلاق النار بوابل من الأعيرة النارية من الأسلحة الخفيفة والثقيلة، طالت المسلحين في الجزء الأفغاني”.

 

ووصف بيان الجيش المسلحين بـ”الإرهابيين”، مؤكداً أنّه ألحق أضراراً بصفوفهم، وقتل عدداً كبيراً منهم، ودمّر المركز الذي كانوا يستخدمونه في عملية إطلاق النار.

 

ودان البيان الرسمي للجيش الباكستاني “عملية إطلاق النار من جانب الحدود الأفغانية”، وطالب حكومة كابول بـ”فتح تحقيق خاص في عمليات إطلاق النار التي باتت متواترة، ويشنّها مسلحون يتخذون الأراضي الأفغانية مقراً لهم لشنّ عمليات عسكرية ومسلحة ضد الجيش الباكستاني”.

 

في المقابل، ندّدت حكومة “طالبان” في أفغانستان، قبل أيام، بالهجمات الباكستانية على ولايتي كونار وخوست جنوبي شرقي أفغانستان، والتي أدت إلى سقوط قتلى وجرحى، محذرةً من الرد إذا شنّت باكستان هجمات مماثلة.

 

وقال المتحدث باسم “طالبان” ذبيح الله مجاهد: “تندد الإمارة الإسلامية بالهجوم الباكستاني على كونار وخوست”، مضيفاً أن “هذه الإجراءات تهدف إلى إثارة العداء بين البلدين”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com