المنبر الاعلامي الحر

دائرة الثقافة الجهادية تنظم فعالية إحياءً ليوم القدس العالمي

دائرة الثقافة الجهادية تنظم فعالية إحياءً ليوم القدس العالمي

صنعاء- يمني برس

نظمت دائرة الثقافة الجهادية ومسار الجرحى والمعاقين بالتعاون مع دائرة الرعاية الاجتماعية اليوم الأربعاء، فعالية خطابية لإحياء يوم القدس العالمي.

 

وفي الفعالية بمركز السبعين لرعاية الجرحى والمعاقين تحت شعار “القدس قضيتنا الأولى”، أوضح عضو رابطة علماء اليمن خالد موسى، أن قضية فلسطين هي قضية الأمة المركزية ومحورها الرئيسي.

 

وأشار إلى أن الأمة تعيش اليوم مرحلة صراع مع الكيان الصهيوني ومن ورائه دول الكفر والالحاد والاستكبار، ما يستدعي على الأمة التمسك بالعقيدة والإيمان والموقف الثابت تجاه القضية المحورية” فلسطين والأقصى”.

 

واعتبر موسى حركات المقاومة وأحرار العالم، هي السبيل الوحيد لتحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية وعلى رأسها القدس الشريف، مؤكداً ثبات موقف اليمن قيادة وحكومة وشعباً تجاه القضية الفلسطينية.

 

وأعرب عن فخر واعتزاز الشعب اليمني بتضحيات الشهداء والجرحى وما سطروه من بطولات والانتصارات في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره

 

ودعا عضو رابطة علماء اليمن، الجميع إلى الحشد والخروج المشرف يوم الجمعة المقبلة في مسيرة يوم القدس العالمي استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ونصرة لقضية المسلمين الأولى “فلسطين”.

 

من جانبه أكد نائب رئيس المجلس الشافعي رضوان المحيا، أهمية تكامل الشعوب لنصرة فلسطين وقضيتها العادلة وتحقيق النصر لأبناء الشعب الفلسطيني وإقامة دولتهم المستقلة على التراب الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

 

ولفت إلى أهمية اعتزاز الأنظمة العربية بدينها وعروبتها والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي بالأمة قاطبة ووضع القضية الفلسطينية في رأس أولوياتهم.

 

وأكد المحيا تضامن الشعب اليمني مع الشعب الفلسطيني حتى استعادة حقوقه وأراضيه المغتصبة وكذا الرفض للاحتلال الصهيوني للأراضي المقدسة.

 

تخللت الفعالية، فقرات شعرية وإنشادية معبرة عن القضية الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com