المنبر الاعلامي الحر

مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء محافظة المحويت في يوم القدس العالمي

مسيرة جماهيرية حاشدة لأبناء محافظة المحويت في يوم القدس العالمي

يمني برس- المحويت/

احتشد الآلاف من أبناء محافظة المحويت عصر اليوم في ساحة الدائري لإحياء يوم القدس العالمي تحت شعار ” القدس اقرب “.

حيث شهدت مدينة المحويت مسيرة حاشدة تقدمها محافظ المحافظة حنين محمد قطينة ووكلاء المحافظة ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش وقيادات السلطة المحلية والامنية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الاجتماعية والقطاعات الشبابية والتربوية ومنظمات المجتمع المدني، أكد المشاركون فيها الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة حتى استعادة كامل أراضيه وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاروا إلى أن يوم القدس العالمي، هو يوم استنهاض الشعوب العربية والإسلامية وشحذ الهمم وتعبئة الجهود ورفع مستوى الوعي بالمسؤولية تجاه فلسطين التي تعتبر القضية المركزية والأولى للأمة.

 ولفت أبناء المحويت إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم، بهذا الزخم، دليل على مستوى وعيهم بالقضية الفلسطينية وعمق الارتباط والتمسك بها.

وفي المسيرة الجماهيرية أشار محافظ المحويت إلى أن يوم القدس العالمي، يوم استنهاض الشعوب العربية والإسلامية وشحذ الهمم وتعبئة الجهود ورفع مستوى الوعي بالمسؤولية تجاه فلسطين التي تعتبر القضية المركزية والأولى للأمة، ويوم النفير العربي لتحرير فلسطين والقدس من صلف وغطرسة الاحتلال الصهيوني.

ولفت المحافظ قطينة إلى أن خروج أبناء الشعب اليمني في هذا اليوم، بهذا الزخم، دليل على مستوى وعي الشعب اليمني بالقضية الفلسطينية وعمق الارتباط والتمسك بها،.. مؤكدا على الموقف الثابت والمبدئي للشعب اليمني الداعم لقضية فلسطيني القضية المحورية والمركزية لليمن والأمة.

وحيا بيان صادر عن المسيرة صمود الشعب الفلسطيني وثباته في مواجهة قوات الاحتلال الصهيوني .. مباركا تحرك أبناء فلسطين الأبطال في القدس المحتلة وتصديهم البطولي لجيش العدو الصهيوني.

ونوه بأن موقف الشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية نابع من هويته الايمانية وأصالته ووعيه وثقافته.

كما دعا بيان مسيرة يوم القدس العالمي بالمحويت، كافة الفصائل الفلسطينية إلى تعزيز وحدة الصف وتماسك الجبهة الداخلية لمواجهة الكيان الصهيوني.

وأشار البيان إلى أن القضية الفلسطينية، هي قضية أحرار الأمة وتمثل جوهر الصراع بين المستكبرين والمستضعفين، لافتا إلى أن العدو الإسرائيلي يمثل خطراً حقيقياً على الأمة وتهديداً جدياً وفعلياً لأمن واستقرار المنطقة، ما يتطلب من جميع الشعوب العربية والإسلامية مقارعة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com