المنبر الاعلامي الحر

تدشين أنشطة المدراس الصيفية بمحافظة ذمار 

تدشين أنشطة المدراس الصيفية بمحافظة ذمار 

يمني برس- ذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي  اليوم أنشطة المدراس الصيفية بالمحافظة للعام 2022 تحت شعار علم وجهاد .

 

وخلال التدشين بمدرسة الحمزة بمدنية ذمار اشار المحافظ البخيتي إلى أهمية المدراس الصيفية في تعليم وتحفيظ الطلاب والطالبات القران الكريم وتنمية المهارات الابداعية والرياضية والعلمية للإجيال وتحصينهم ..لافتا إلى أن هذه المدراس تزعج الامريكيين وادواتهم .

 

وأكد أهمية أستغلال العطلة الصيفية فيما يفيد النشء والطلاب دينيا وثقافيا ورياضيا حيث تعمل قيادة المحافظة على فتح مدراس لتحفيظ القران على مستوى كل حارة ..داعيا أولياء الامور للدفع بابنائهم للالتحاق بالمدراس الصيفية .

 

فيما أشار الوكيل العمدي إلى أهمية تعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة من خلال تحصين الأجيال والدفع بهم إلى المدراس الصيفية .

 

بدورة أكد مدير مديرية مدينة ذمار محمد السيقل أهمية تضافر جهود الجميع في سبيل إنجاح أنشطة المدراس الصيفية وتعليم الأجيال وتنمية مهاراتهم في مختلف المجالات الدينية والثقافية والرياضية.

 

من جانبة أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي أن 600 مدرسة تستقبل 50 ألف طالب وطالبة في المدراس الصيفية بعموم المديريات وبمشاركة 2500 معلم ومعلمة ومتطوعين .

 

وأشار إلى أن المدراس الصيفية لهذا العام تشمل حفظ وتجويد القران الكريم وعلومة والانشطة الرياضية والزراعية والابداعية والمهارية المختلفة .

 

بدورة أكدا عضوا اللجنة الفرعية بالمحافظة للمراكز الصيفية مدير الإرشاد عبدالله اللاحجي والشباب علي العوش أهمية إلحاق الطلاب والطالبات بالمدراس الصيفية وبما يسهم في الاستفادة من وقت فراغهم في إكسابهم العلوم الدينية والمعرفية وإبراز المبدعين في مختلف الانشطة الرياضية والمهارية.

 

حضر التدشين مدراء الخدمة المدنية عصام العميسي والثقافة محمد العومري ومدير مكتب التربية بالمدينة عبدالكريم الحبسي ومدراء الادارت بمكتب التربية بالمحافظة ورؤساء الاقسام بتربية المدنية.

إلى ذلك ناقش إجتماع برئاسة المحافظ محمد البخيتي مستوى إقبال الطلاب على المدراس الصيفية واليأت تنفيذ الانشطة المختلفة وتذليل الصعوبات لإنجاحها .

 

وخلال الإجتماع بحضور وكيل المحافظة عباس العمدي وضم اللجنة الفرعية للمدراس الصيفية بالمحافظة ، أشار المحافظ البخيتي إلى دور الإعلام والجهات ذات العلاقة في توعية المجتمع بأهمية تسجيل ابنائهم في المدراس الصيفية .

 

ولفت إلى أهمية أن يكون العمل خالصا لله قبل أي شيء أخر ..حاثا على ضرورة إنجاح أنشطة المدراس الصيفية واكساب الطلاب المهارات المختلفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com