المنبر الاعلامي الحر

الحديدة.. اجتماع يناقش احتياجات ومشاكل الصيادين في المديريات الجنوبية بالحديدة

الحديدة.. اجتماع يناقش احتياجات ومشاكل الصيادين في المديريات الجنوبية بالحديدة

يمني برس- الحديدة/

ناقش اجتماع في الحديدة، اليوم، احتياجات الصيادين في المديريات الجنوبية بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع  الذي ضم نائب وزير الثروة السمكية عبد الله إدريس ووكيل المحافظة  – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية في محافظة الحديدة مطهر الهادي ووكيل الوزارة لقطاع الصيد التقليدي عبد الحميد الفقية، المشاكل والصعوبات التي يواجهها الصيادون بسبب العدوان.

وتطرّق الاجتماع، بحضور نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر محمد العميسي ومدير المبادرات المجتمعية حسين العطاس ورئيس جمعية ساحل تهامة التعاونية الدكتور عبد العزيز قشرة، إلى الحلول والمقترحات المطروحة لمعالجة مشاكل الصيادين ودور الجمعيات في معالجتها.

وفي الاجتماع  أشار نائب وزير الثروة السمكية إلى أن هدف الزيارة الاطلاع على المشاكل والمعوقات التي يواجهها الصيادون، والعمل على إيجاد الحلول والمعالجات لها.. لافتا إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالقطاع السمكي وتمكينه من دوره في دعم الاقتصاد الوطني.

واشاد إدريس بدور جمعية ساحل تهامة التعاونية في دعم الصياد، وتذليل الصعوبات التي تواجهه، من خلال توفير الخدمات الأساسية، ومنها المشتقات النفطية، والتسويق السمكي المنصف، الذي يعود بالفائدة على الصياد.

فيما استعرض وكيل المحافظة الهادي أبرز المشاكل التي يعاني منها الصيادون، والانتهاكات التي طالتهم خلال الفترة الماضية.. مؤكدا  على تكاتف الجهود وتعاون الجميع لإيجاد خدمات ومشاريع مستدامة للصيادين.

 من جانبه، أشار مدير المبادرات المجتمعية إلى أهمية عمل الجمعية في التوعية والتدريب والتأهيل في مجتمع الصيادين في المحافظة.

حضر الاجتماع مديرا مديريتي الجراحي وبيت الفقيه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com