المنبر الاعلامي الحر

محافظ عمران يدشن أنشطة المراكز الصيفية في مدينة عمران ومديرية جبل يزيد

محافظ عمران يدشن أنشطة المراكز الصيفية في مدينة عمران ومديرية جبل يزيد

يمني برس- عمران/

دشن محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم، بمدينة عمران ومديرية جبل يزيد، المراكز والمدارس الصيفية، تحت شعار ” علم وجهاد”.

تهدف المراكز الصيفية البالغ عددها أكثر من 551 مركزا بمختلف مديريات المحافظة، إلى استغلال العطلة بما يعود بالنفع على الطلاب والطالبات في المجالات العلمية والدينية والثقافية وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

واطلع محافظ عمران وأمين عام محلي المحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس ووكيل المحافظة العلامة حسن الاشقص ومدير مكتب التربية بالمحافظة زيد رطارس ومدير الوحدة التنفيذية صلاح القحوم ومدير مكتب المحافظ أبو زيد الهادي، على سير الأنشطة الصيفية بمدارس حراب والإرشاد والخير بمدينة عمران ومدرسة الشهيد عائض ومركز الوصي بمديرية جبل يزيد.

واستمعوا من القائمين على المراكز إلى شرح حول الأنشطة التي تتضمنها والتي تشمل تلاوة القرآن الكريم وأنشطة رياضية وثقافية وترفيهية وغيرها.

وأشار محافظ عمران إلى أهمية المراكز الصيفية، في تنمية مواهب الطلاب والطالبات وتعزيز الهوية الإيمانية لدى النشء من خلال استغلال العطلة الصيفية بما يعود عليهم بالنفع.

وأكد أهمية هذه المراكز في تحصين النشء والشباب من مخططات الأعداء التي تستهدف شباب الأمة، ما يتطلب من الجميع الحرص على تحصينهم بالعلم النافع والمعرفة الصحيحة.

ودعا محافظ عمران، أولياء الأمور إلى الدفع بأبنائهم للتسجيل والالتحاق بالمدارس الصيفية في كافة المديريات.

من جانبه أشار أمين محلي المحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس، إلى حرص القيادة الثورية على تحصين النشء والشباب وتنمية قدراتهم العلمية والمعرفية على أسس قرآنية.. لافتا إلى أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح أنشطة المدارس الصيفية.

فيما أوضح مدير مكتب التربية بالمحافظة، أن أنشطة المراكز الصيفية لهذا العام تتضمن حفظ وتجويد القرآن الكريم وعلومه وأنشطة رياضية وثقافية وإبداعية ومهارية.

إلى ذلك ناقشت اللجنة الإشرافية للمراكز الصيفية بالمحافظة في اجتماعها برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان، آليات عمل اللجان الفرعية في المديريات.

وفي الاجتماع بحضور أمين عام محلي المحافظة ووكيل المحافظة ورئيس وأعضاء اللجنة، اكد محافظ عمران أهمية تضافر الجهود لإنجاح المراكز الصيفية.

وأقر الاجتماع تشكيل بقية اللجان الفرعية للمراكز الصيفية في المديريات واعتماد عشرة مراكز مغلقة على مستوى المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com