المنبر الاعلامي الحر

اجتماع بأمانة العاصمة لمناقشة دعم الدورات الصيفية بمديريتي التحرير وبني الحارث

اجتماع بأمانة العاصمة لمناقشة دعم الدورات الصيفية بمديريتي التحرير وبني الحارث

يمني برس- صنعاء/

ناقش اجتماع بمديرية التحرير بأمانة العاصمة اليوم، سبل إنجاح الدورات الصيفية بالمديرية ودعم أنشطتها وبرامجها والدفع والتحفيز للالتحاق بها.

 

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلي أمانة العاصمة لقطاع التربية والشباب محمد البنوس وعبداللطيف العمري ومدير المديرية ناجي الشيعاني، إلى آليات التنسيق والحشد للجهود المجتمعية ودور الأجهزة المحلية والمكاتب التنفيذية في دعم وإنجاح أنشطة المدارس الصيفية.

 

وأقر آلية دعم الدورات الصيفية والتشجيع على الالتحاق بها، وتشكيل لجان من المكاتب التنفيذية والمكتب الإشرافي والمشائخ والعقال على مستوى الأحياء للتنفيذ.

 

وأكد المجتمعون أن الدورات الصيفية تأتي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، الذي يؤكد دوما على أهمية إيلاء النشء والشباب قدرا عاليا من الإهتمام باعتبارهم الجيل المعول عليه في بناء البلد.

 

وأشاروا إلى أهمية اضطلاع قيادة المديرية ومكاتبها التنفيذية والمشايخ والعقال والشخصيات الاجتماعية، بمسئولياتهم وتضافر الجهود لإنجاح الدورات والأنشطة الصيفية الهادفة لإيجاد جيل وعي ومتسلح بالثقافة القرآنية.

 

ودعوا إلى تفعيل دور المجتمع وتحفيز أولياء الأمور لإلحاق أبنائهم وبناتهم بالمدارس الصيفية لاستغلال أوقات فراغهم وتنمية قدراتهم ومهاراتهم وتحصينهم من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة.

 

حضر الاجتماع أمين وأعضاء المجلس المحلي ومدراء المكاتب التنفيذية ومشائخ وعقال ومدراء المدارس الصيفية بالمديرية.

 

إلى ذلك عقد لقاء في بني جرموز بمديرية بني الحارث ضم قيادة المديرية ومشايخ ووجهاء، في إطار تدشين أنشطة المراكز الصيفية تحت شعار “علم وجهاد”.

 

وخلال اللقاء أكد مدير المديرية حمد بن راكان، أهمية اغتنام فرصة الاجازة الصيفية بتعليم الابناء وتحصينهم بالعلم والمعرفة وحفظ القرآن الكريم وعلومه في المدارس الصيفية التي تم افتتاحها على مستوى المديرية.

 

وحث على ضرورة الاهتمام بالأبناء ومتابعتهم والدفع بهم للمدارس الصيفية والاستفادة من أنشطتها الهادفة لإكسابهم المعارف والمهارات وتنمية قدراتهم ومواهبهم المختلفة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com