المنبر الاعلامي الحر

محافظة ذمار تدشن اختبارات الثانوية العامة و”صَبِرْ” يتفقدها في “جبل الشرق”

يمني برس- ذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف الدين اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة بالمحافظة.

 

واطلعا ومعهما عضوا مجلس الشورى حسن عبدالرزاق وعبده العلوي ومديرا مكتب التربية بالمحافظة محمد الهادي ومديرية مدينة ذمار محمد السيقل، على سير الإختبارات في مدرستي عقبة بن نافع للبنين وبلقيس للبنات بمدينة ذمار.

 

وأشاد المحافظ البخيتي بمستوى الإعداد والتنظيم والانضباط في المراكز الإختبارية.. مؤكدا حرص السلطة المحلية على إنجاح اختبارات الشهادة العامة وتذليل أي صعوبات تواجهها.

 

وأشار إلى تطور عملية الاختبارات بنظام الأتمتة والذي ساهم في إنهاء ظاهرة الغش وحقق إنجازا تربويا رغم ظروف العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أن العدوان هدف إلى إيقاف العملية التعليمية من خلال استهداف المدارس والمنشأت التربوية ونقل البنك المركزي إلى عدن وإيقاف المرتبات…. مشيدا بجهود كوادر القطاع التربوي في إنجاح العملية التعليمية وتجاوز التحديات جراء استمرار العدوان.

 

من جانبه أشاد وكيل وزارة التربية شرف الدين، بجهود مكتب التربية بالمحافظة واللجنة الفرعية وإدارات التربية في الإعداد والتنظيم وتنفيذ الاختبارات وفقا لخطة الوزارة وموجهات اللجنة العليا للاختبارات.

 

وحث الطلاب والطالبات على الاجتهاد في التحصيل العملي لتحقيق نتائج متقدمة.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 

إلى ذلك تفقد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة مجاهد شايف العنسي سير اختبارات الثانوية العامة في مديرية جهران.

 

وخلال الزيارة إلى مدارس الزبيري للبنين والعهد وخولة للبنات في مدينة معبر، ومعه مدير مديرية جهران صالح العياضي، أكد الأمين العام العنسي، أهمية الحفاظ على الإنضباط ومستوى تنظيم الاختبارات وتكاتف الجهود لإنجاحها.

 

وأشاد بصمود كوادر القطاع التربوي وحرصهم على استمرار التعليم وإنجاح العام الدراسي رغم التحديات والظروف الصعبة جراء العدوان.. منوها بجهود وزارة التربية والتعليم ومكتب التربية بالمحافظة وإدارات التربية في الإعداد وتنفيذ الاختبارات.

 

وحث أولياء الأمور والإدارات المدرسية على توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم بثقة وثبات.. متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

 

وكان مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الهادي، أكد أن الاختبارات تسير بشكل طبيعي ووفقا للخطة في جميع المراكز بعموم المديريات.

 

وأوضح أن عدد المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية 15 ألفا و831 طالبا وطالبة موزعين على 96 مركزا اختباريا.. مثمنا اهتمام قيادة الوزارة والسلطة المحلية بالعملية التعليمية وإنجاح الاختبارات.

 

إلى ذلك تفقد  مدير عام مديرية جبل الشرق ناجي أحمد صبر ، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم رئيس اللجنة الفرعية المُصغرة للإختبارات بالمديرية علي عبده شريك ، ورئيس اللجنة الأمنية نائب مدير أمن المديرية عادل الصفاء  صباح اليوم اختبارات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2021 / 2022م .

وخلال التدشين بمراكز عمر المختار والسلام وعلي بن أبي طالب ، تفقد صبر وشريك والصفاء الطلاب والطالبات وهم يخوضون استحقاقهم الإختباري في ظل أجواء اختبارية ملائمة ، وأكدا على أهمية الالتزام بالتعليمات والضوابط المنظمة لسير الاختبارات .

 

وحثو الطلاب والطالبات على استيعاب وفهم الأسئلة لتحقيق النتائج المشرفة ، مُشيدان بجهود القائمين على العملية الإختبارية ، والتربويين نظير صمودهم الإسطوري في ميدان العلم والمعرفة ، متمنيان للجميع التوفيق والنجاح .

 

بدوره أوضح مقرر اللجنة الفرعية للإختبارات محمد سُقل أن الاختبارات تسير وفق التعليمات المنظمة لسير الإختبارات ،  مُبيناً أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادة الثانوية العامة “القسم العلمي ” لهذا العام بلغ 598   طالب وطالبة ، موزعين على 5 مراكز اختبارية .

 

من جانبهم أشاد الطلاب والطالبات بجهود وزارة التربية والتعليم المبذولة لتنفيذ الاختبارات العامة بنظام الأتمتة ،  مُعبرين عن معنوياتهم العالية لخوض استحقاقهم الاختباري ، وتتويج نجاح العام الدراسي .