المنبر الاعلامي الحر

خطوة موحدة في مجلس الشورى لتطوير القطاع الزراعي

يمني برس- صنعاء

أكد رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس، أهمية وضع الخطط والتصورات لتطوير القطاع الزراعي، وزيادة الإنتاج بما يتوافق مع متطلبات المرحلة التي يمر بها اليمن في ظل العدوان والحصار.

 

وأشار، خلال ترؤسه اليوم الأحد، اجتماعاً للجنة الزراعة والأسماك في المجلس، بحضور رئيس اللجنة عبد السلام النهاري، إلى أهمية التوجه نحو إيجاد البدائل لتحقيق الأمن الغذائي وصولاً إلى اكتفاء ذاتي، وتخفيف فاتورة الاستيراد.

 

وأوضح أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر جميع الجهود، وتنفيذ حملة على غرار حملة إعصار اليمن، بما يكفل تطوير وتنشيط القطاع الزراعي بالاستفادة من التطورات العالمية فيما يتعلق بالتحولات الاقتصادية، لتجاوز التهديدات في مجال الأمن الغذائي.

 

ولفت إلى أن تلك التحولات تحتم على الجهات ذات العلاقة التوجّه لتشجيع القطاع الزراعي واستيعاب مخرجات كليات الزراعة لاستصلاح الأراضي الزراعية التي يزخر بها اليمن في عدد من المحافظات.

 

وأقر الاجتماع التنسيق مع الجهات ذات العلاقة للتشاور والخروج برؤية موحّدة كفيلة بتنشيط وتطوير القطاع الزراعي.

 

أثري الاجتماع بمداخلات، أكدت في مجملها أهمية التوجه العام إلى التوسع في الإنتاج الزراعي، وتشجيع المزارعين على زيادة الإنتاج في مجال الحبوب، وتوفير الإمكانيات المناسبة للاستغلال الأمثل للأودية والحواجز المائية والسدود.