المنبر الاعلامي الحر

لقاء بمحافظة الحديدة يناقش الجوانب المتصلة بمواجهة الحرب الناعمة وانجاح المراكز الصيفية للفتيات

لقاء بمحافظة الحديدة يناقش الجوانب المتصلة بمواجهة الحرب الناعمة وانجاح المراكز الصيفية للفتيات

يمني برس- الحديدة/

ناقش لقاء بالإدارة العامة لتنمية المرأة في ديوان عام محافظة الحديدة اليوم الجوانب المتصلة بمواجهة الحرب الناعمة التي يعمد إليها أعداء الأمة لهدم الأجيال.

وأشارت مديرة الإدارة مريم العطاس خلال اللقاء الذي ضم مديرة ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة نوال عقيلي إلى مكاسب الشعب اليمني وثمار تمسكه بهويته وانتمائه وأهمها قوة الصمود والانتصارات على الأعداء على مدى سبع سنوات.

وأكدت أهمية تحرك الجميع لترسيخ الهوية الإيمانية وتعليم وتثقيف الأجيال بثقافة القرآن الكريم والنهج على الرسالة المحمدية وإتباع القدوة الحسنة من أمهات المؤمنين وتحصين المجتمع من الغزو الخارجي.

ولفتت الى أن مهمة رفع قدرات الوعي إلى مستوى المسؤولية تقع على قيادات وكوادر التربية والتعليم خصوصا في الجوانب المتصلة بمواجهة الحرب الناعمة التي تستهدف الأسرة والمجتمع اليمني وهويته الايمانية.

وشددت على ضرورة توعية الأسر وتحصين الطالبات وتربيتهن على قيم ومبادئ الاسلام الحنيف.

ودعت العطاس إلى تعزيز التنسيق بين المكونات النسائية لإقامة فعاليات وأنشطة تسهم في تعزيز دور المرأة في خدمة المجتمع والصمود في مواجهة العدوان.

وأهابت بالقطاع النسائي المشاركة الفاعلة في إنجاح المراكز الصيفية للبنات وتبني برامج لبناء قدرات القيادات النسائية التربوية.

بدورها استعرضت مديرة ادارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة آلية النشاط لإنجاز خطة العمل السنوية والجهود المبذولة لدعم تعليم الفتاة سيما في الأرياف والمناطق النائية.

وأكدت عقيلي الحرص على الارتقاء بالعملية التعليمية وتشجيع تعليم الفتيات والتحاقهن بالمدارس وضمان استمرارهن و عدم تسربهن.

حضر اللقاء مديرتي فرع  تنمية المرأة بمديريتي الحوك هناء الفران والميناء زينب حجاف.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com